منتدى العقلانيين العرب

منتدى العقلانيين العرب

منتدى للبحث عن العدل والحق
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالمنشوراتس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيل
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» هنالك فى القرآن
اليوم في 8:05 am من طرف رضا البطاوى

» الهنا فى القرآن
أمس في 6:18 am من طرف رضا البطاوى

» الهشم فى القرآن
الأربعاء أبريل 25, 2018 7:29 am من طرف رضا البطاوى

» الأزمنة فى القرآن
الثلاثاء أبريل 24, 2018 12:07 pm من طرف رضا البطاوى

» الهجع فى القرآن
الإثنين أبريل 23, 2018 6:16 am من طرف رضا البطاوى

» تجسيد الإله من طرف أهل السنة والوهابية
الأحد أبريل 22, 2018 10:10 pm من طرف أسامة فاخوري

» الحجاج بن يوسف الثقفي : سفاح أم مظلوم ؟
الأحد أبريل 22, 2018 10:08 pm من طرف أسامة فاخوري

» الحكمة من الصيام !!
الأحد أبريل 22, 2018 10:05 pm من طرف أسامة فاخوري

» النبي النظيف والنبي المتسخ
الأحد أبريل 22, 2018 10:04 pm من طرف أسامة فاخوري

» أكذوبة كل ما في الصحيحين صحيح
الأحد أبريل 22, 2018 10:01 pm من طرف أسامة فاخوري

» الهزم فى القرآن
الأحد أبريل 22, 2018 1:13 pm من طرف رضا البطاوى

» الهار فى القرآن
السبت أبريل 21, 2018 6:25 am من طرف رضا البطاوى

» الهبء فى القرآن
الجمعة أبريل 20, 2018 7:13 am من طرف رضا البطاوى

» النبت فى القرآن
الخميس أبريل 19, 2018 6:25 am من طرف رضا البطاوى

» نقد كتاب محمد (ص) المثل الأعلى لتوماس كارليل
الأربعاء أبريل 18, 2018 6:02 am من طرف رضا البطاوى

» نقد كتاب فلينزع الحجاب تأليف شاهدورت جافان
الثلاثاء أبريل 17, 2018 6:32 am من طرف رضا البطاوى

» الهيج فى القرآن
الإثنين أبريل 16, 2018 6:40 am من طرف رضا البطاوى

» اللوم فى القرآن
الأحد أبريل 15, 2018 6:37 am من طرف رضا البطاوى

» النجوى فى القرآن
السبت أبريل 14, 2018 6:29 am من طرف رضا البطاوى

» النشأ فى القرآن
الجمعة أبريل 13, 2018 7:19 am من طرف رضا البطاوى

» النقض فى القرآن
الخميس أبريل 12, 2018 6:35 am من طرف رضا البطاوى

» النصف فى القرآن
الأربعاء أبريل 11, 2018 6:09 am من طرف رضا البطاوى

» النكاح فى القرآن
الثلاثاء أبريل 10, 2018 7:03 am من طرف رضا البطاوى

» النشر فى القرآن
الإثنين أبريل 09, 2018 6:49 am من طرف رضا البطاوى

» النكث فى القرآن
الأحد أبريل 08, 2018 6:00 am من طرف رضا البطاوى

» النزع فى القرآن
السبت أبريل 07, 2018 6:16 am من طرف رضا البطاوى

» نقد منطق الكشف العلمى لكارل بوبر
الجمعة أبريل 06, 2018 7:08 am من طرف رضا البطاوى

» النقص فى القرآن
الخميس أبريل 05, 2018 6:28 am من طرف رضا البطاوى

» النكل فى القرآن
الأربعاء أبريل 04, 2018 6:11 am من طرف رضا البطاوى

» نقد كتاب الوجودية مذهب إنسانى لسارتر
الثلاثاء أبريل 03, 2018 6:09 am من طرف رضا البطاوى

» النفد فى القرآن
الإثنين أبريل 02, 2018 6:47 am من طرف رضا البطاوى

» النطق فى القرآن
الأحد أبريل 01, 2018 6:43 am من طرف رضا البطاوى

» النفر فى القرآن
السبت مارس 31, 2018 6:31 am من طرف رضا البطاوى

» النطف فى القرآن
الجمعة مارس 30, 2018 7:28 am من طرف رضا البطاوى

» النفخ فى القرآن
الخميس مارس 29, 2018 6:53 am من طرف رضا البطاوى

» النجم فى القرآن
الأربعاء مارس 28, 2018 12:14 pm من طرف رضا البطاوى

» النصح فى القرآن
الثلاثاء مارس 27, 2018 1:17 pm من طرف رضا البطاوى

» الوقت فى القرآن
الإثنين مارس 26, 2018 12:00 pm من طرف رضا البطاوى

» حوار فى مشكلة الشر
الأحد مارس 25, 2018 4:16 pm من طرف رضا البطاوى

» كلمة الشر فى المصحف
السبت مارس 24, 2018 12:19 pm من طرف رضا البطاوى

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
رضا البطاوى
 
أسامة فاخوري
 

شاطر | 
 

 سعة أبواب الجنة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضا البطاوى



المساهمات : 296
تاريخ التسجيل : 17/09/2017

مُساهمةموضوع: سعة أبواب الجنة   الأربعاء يناير 24, 2018 1:54 pm

سعة أبواب الجنة:
أبواب الجنة سواء كانت تعنى منافذ الدخول أو تعنى أراضى الجنة الواسعة طبقا لقوله تعالى بسورة الحديد" وجنة عرضها كعرض السماء والأرض "ولا يوجد نص فى سعة المنفذ يمكن الاستناد له فى المصحف
ونلاحظ فيما نسب للنبى(ص) من أحاديث تناقضا فى سعة باب الجنة ومن تلك الأحاديث :
عن أبي هريرة قال وضعت بين يدي رسول الله قصعة من ثريد ولحم فتناول الذراع وكان أحب الشاة إليه فنهش نهشة وقال: "أنا سيد الناس يوم القيامة ثم نهش أخرى وقال أنا سيد الناس يوم القيامة ..."فانطلق فأتي تحت العرش فاقع ساجدا لربي فيقيمني رب العالمين مقاما لم يقمه أحدا قبلي ولن يقيمه أحد بعدي فأقول يا رب أمتي أمتي فيقول يا محمد أدخل من أمتك من لا حساب عليهم من الباب الأيمن وهم شركاء الناس فيما سوى ذلك من الأبواب والذي نفس محمد بيده إن ما بين المصراعين من مصارع الجنة لكما بين مكة وهجرا أوهجر ومكة"وفي لفظ "لكما بين مكة وهجر" وفي لفظ خارج الصحيح بإسناده إن ما بين عضادتي الباب لكما بين مكة وهجر
فهنا الباب اتساعه كاتساع المسافة بين هجر ومكة وهو ما يناقض كونه كاتساع المسافة بين مكة وبصرى فى قولهم "كما بين مكة وبصرى" متفق على صحته
ونلاحظ هنا أن الاتساع مسافة مكانية وهو ما يناقض كونه مسيرة زمانية فى قولهم:
وعن خالد بن عمير العدوي قال خطبنا عتبة بن غزوان فحمد الله وأثنى عليه ثم قال أما بعد فإن الدنيا قد أذنت بصرم وولت حذاء ولم يبق منها إلا صبابة كصبابة الإناء يصطبها صاحبها وإنكم منتقلون منها إلى دار لا زوال لها فانتقلوا بخير ما بحضرتكم ولقد ذكر لنا أن مصراعين من مصاريع الجنة بينهما مسيرة أربعين سنة وليأتينّ عليه يوم وهو كظيظ من الزحام
روى الإمام أحمد في مسنده من طريق حماد بن سلمة الجريري يحدث عن حكيم بن معاوية عن أبيه أن رسول الله قال "أنتم توفون سبعين أمة أنتم آخرها وأكرمها على الله وما بين مصراعين من مصاريع الجنة مسيرة أربعين عاما وليأتين عليه يوم وإنه لكظيظ"
وروينا في مسند عبد بن حميد أنبأنا الحسن بن موسى أنبأنا ابن لهيعة أنبأنا دراج أبو السمح عن أبي الهيثم عن أبي سعيد الخدري عن رسول الله قال ما من مصراعين في الجنة لمسيرة أربعين سنة
فهنا المسيرة الزمنية40 سنة وهو ما يناقض كونها 7 سنوات فى قولهم:
وقد رواه ابن أبي داود أنبأنا إسحاق بن شاهين أنبأنا خالد عن الجريري عن حكيم بن معاوية عن أبيه يرفعه "ما بين كل مصراعين من مصاريع الجنة مسيرة سبع سنين"
ويناقض الاثنين كون المسيرة70 عاما فى قولهم :
في معجم الطبراني عن عاصم بن لقيط أن لقيط بن عامر أخرج وافد إلى الرسول الله صلى الله عليه وسلم قال قلت يا رسول الله صلى الله عليه وسلم فما الجنة والنار قال: لعمر إلهك أن للنار سبعة أبواب ما منهن بابان إلا يسير الراكب بينهما سبعين عاما وإن للجنة ثمانية أبواب ما منهن بابان إلا يسير الراكب بينهما سبعين عاما"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سعة أبواب الجنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العقلانيين العرب :: الفئة الأولى :: القاعة الدينية :: زاوية رضا البطاوى-
انتقل الى: