منتدى العقلانيين العرب

منتدى العقلانيين العرب

منتدى للبحث عن العدل والحق
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالمنشوراتس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيل
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» كلمات جذر شعر فى القرآن
اليوم في 6:44 am من طرف رضا البطاوى

» كلمات جذر أذى فى القرآن
أمس في 6:50 am من طرف رضا البطاوى

» نقد مقال أسئلة لا يمكن للمسلمين الإجابة عليها
الأحد سبتمبر 16, 2018 7:43 am من طرف رضا البطاوى

» أكذوبة الطلوع للقمر والعودة
السبت سبتمبر 15, 2018 6:54 am من طرف رضا البطاوى

» الأرض مسطحة دائرية
الجمعة سبتمبر 14, 2018 7:20 am من طرف رضا البطاوى

» خرافة اختفاء الأطلانتيس
الخميس سبتمبر 13, 2018 6:46 am من طرف رضا البطاوى

» نقد مقال تناقضات في القرآن
الأربعاء سبتمبر 12, 2018 1:12 pm من طرف رضا البطاوى

» الساعة فى القرآن
الثلاثاء سبتمبر 11, 2018 6:56 am من طرف رضا البطاوى

» كلمات جذر بعد فى القرآن
الإثنين سبتمبر 10, 2018 6:50 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى كتاب الحظ الوافر من المغنم في استدراك الكافر إذا أسلم
الأحد سبتمبر 09, 2018 6:36 am من طرف رضا البطاوى

» العين فى القرآن
السبت سبتمبر 08, 2018 6:42 am من طرف رضا البطاوى

» الأثر فى القرآن
الجمعة سبتمبر 07, 2018 8:33 am من طرف رضا البطاوى

» اتهام ابن الراوندى كذب أم حقيقة؟
الخميس سبتمبر 06, 2018 7:06 am من طرف رضا البطاوى

» اتهام أبو بكر الرازى بالإلحاد وهم أم حقيقة؟
الأربعاء سبتمبر 05, 2018 1:44 pm من طرف رضا البطاوى

» هل عبد الله بن المقفع ملحد أم مؤمن؟
الثلاثاء سبتمبر 04, 2018 7:18 am من طرف رضا البطاوى

» السعى فى القرآن
الإثنين سبتمبر 03, 2018 6:54 am من طرف رضا البطاوى

» نقد كتاب حياة الأنبياء (ص) بعد وفاتهم
الأحد سبتمبر 02, 2018 3:45 pm من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى كتاب الجواب الحاتم عن سؤال الخاتم
الجمعة أغسطس 31, 2018 8:59 am من طرف رضا البطاوى

» البدى فى القرآن
الخميس أغسطس 30, 2018 6:45 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى كتاب الإنصاف في تمييز الأوقاف
الأربعاء أغسطس 29, 2018 6:32 am من طرف رضا البطاوى

» كلمات جذر شرا فى القرآن
الثلاثاء أغسطس 28, 2018 6:47 am من طرف رضا البطاوى

» الجهر فى القرآن
الإثنين أغسطس 27, 2018 6:49 am من طرف رضا البطاوى

» كلمات جذر إثم فى القرآن
الأحد أغسطس 26, 2018 6:40 am من طرف رضا البطاوى

» فرية أم قرفة التى قرفنا بها الكفار
السبت أغسطس 25, 2018 6:47 am من طرف رضا البطاوى

» نقد كتاب المحكم فى نقط المصاحف
الجمعة أغسطس 24, 2018 7:38 am من طرف رضا البطاوى

» كلمات جذر أبد فى القرآن
الخميس أغسطس 23, 2018 8:36 am من طرف رضا البطاوى

» تناقضات الكتاب الذى يقول الحقيقة
الثلاثاء أغسطس 21, 2018 8:01 am من طرف رضا البطاوى

» نقد الكتاب الذى يقول الحقيقة مقولة الشعب اليهودى المختار
الإثنين أغسطس 20, 2018 8:10 am من طرف رضا البطاوى

» نقد الكتاب الذى يقول الحقيقة كتاب الرائيلية(الألوهية)
الأحد أغسطس 19, 2018 6:39 am من طرف رضا البطاوى

» متنوعات فى كتاب فى التربية لروسو
السبت أغسطس 18, 2018 6:51 am من طرف رضا البطاوى

» الواجب تعليمه للأطفال
الجمعة أغسطس 17, 2018 6:53 am من طرف رضا البطاوى

» التعامل مع الأطفال
الخميس أغسطس 16, 2018 6:43 am من طرف رضا البطاوى

» أنواع التربية
الأربعاء أغسطس 15, 2018 6:26 am من طرف رضا البطاوى

» هدف تربية الأطفال
الثلاثاء أغسطس 14, 2018 4:15 pm من طرف رضا البطاوى

» اكتشاف العالم الجديد القديم
الإثنين أغسطس 13, 2018 7:10 am من طرف رضا البطاوى

» هدف بناء الأهرامات وطريقة البناء
الأحد أغسطس 12, 2018 6:40 am من طرف رضا البطاوى

» الاهتداء بالعلامات وخريطة ملاحة ناثكا
السبت أغسطس 11, 2018 6:54 am من طرف رضا البطاوى

» أمحوتب وشفاء المرضى بالكلام
الجمعة أغسطس 10, 2018 8:33 am من طرف رضا البطاوى

» أدمغة الناس عبر التاريخ
الخميس أغسطس 09, 2018 6:37 am من طرف رضا البطاوى

» الملائكة ومركبات الفضائيين
الأربعاء أغسطس 08, 2018 6:30 am من طرف رضا البطاوى

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
رضا البطاوى
 

شاطر | 
 

 الوزع فى القرآن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضا البطاوى



المساهمات : 438
تاريخ التسجيل : 17/09/2017

مُساهمةموضوع: الوزع فى القرآن   الجمعة مارس 16, 2018 11:50 am

الوزع فى القرآن
وحشر لسليمان جنوده من الجن والإنس والطير فهم يوزعون
قال تعالى بسورة النمل
"وحشر لسليمان جنوده من الجن والإنس والطير فهم يوزعون "وضح الله لنبيه (ص)أن سليمان (ص)حشر له جنوده والمراد تجمع عنده عسكره من الجن والإنس وهم البشر والطير وهذا يعنى تكون الجيش من جن وبشر وطير وهم يوزعون أى يسيرون حسب الأمر من سليمان(ص)
رب أوزعنى أن أشكر نعمتك
قال تعالى بسورة النمل
"فتبسم ضاحكا من قولها وقال رب أوزعنى أن أشكر نعمتك على وعلى والدى وأن أعمل صالحا ترضاه وادخلنى برحمتك فى عبادك الصالحين " وضح الله لنبيه (ص)أن سليمان (ص)تبسم ضاحكا من قولها والمراد قهقه مسرورا من حديث النملة وهذا يعنى أنه فرح لمعرفته بقول النملة وهذا يعنى أن الله أعطاه القدرة على معرفة منطق النمل وقال رب أوزعنى أن أشكر نعمتك التى أنعمت على وعلى والدى والمراد خالقى أقدرنى أن أتبع حكمك الذى أوحيت لى ولأبى وهذا يعنى أنه يطلب من الله أن يعطيه القدرة على طاعة حكمه وفسر هذا بقوله وأن أعمل صالحا ترضاه والمراد وأن أفعل حسنا تقبله وهو الإسلام وأدخلنى برحمتك فى عبادك الصالحين والمراد وأسكنى برأفتك مع خلقك المطيعين لك
ويوم نحشر من كل أمة فوجا ممن يكذب بآياتنا فهم يوزعون
قال تعالى بسورة
"ويوم نحشر من كل أمة فوجا ممن يكذب بآياتنا فهم يوزعون " وضح الله أن يوم يحشر من كل أمة فوجا والمراد أن فى يوم يبعث أى يخرج أى ينزع الله من كل شيعة بعضا ممن يكذب بآيات الله وهم من الذين يكفرون بأحكام الله وهم أيهم أشد على الرحمن عتيا فهم يوزعون أى يتقدمون القوم أى يقودون الأمة للنار
ويوم يحشر أعداء الله إلى النار فهم يوزعون
قال تعالى بسورة فصلت
"ويوم يحشر أعداء الله إلى النار فهم يوزعون " وضح الله أن يوم يحشر أعداء الله إلى النار والمراد أن يوم يساق عصاة حكم الله إلى جهنم فهم يوزعون أى يقسمون أفواجا ليدخل كل فوج من باب
رب أوزعنى أن اشكر نعمتك التى أنعمت على
قال تعالى بسورة الأحقاف
"ووصينا الإنسان بوالديه إحسانا حملته أمه كرها ووضعته كرها وحمله وفصاله ثلاثون شهرا حتى إذا بلغ أشده وبلغ أربعين سنة قال رب أوزعنى أن اشكر نعمتك التى أنعمت على وعلى والدى وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لى فى ذريتى إنى تبت إليك وإنى من المسلمين " وضح الله أنه وصى الإنسان بوالديه إحسانا والمراد أن أمر الفرد بأبويه برا والمراد أن يعاملهما بالعدل،حملته أمه كرها ووضعته كرها والمراد حبلت به جبرا وولدته جبرا وهذا يعنى أن الأم تحبل وتلد دون إرادتها فالله وحده هو الذى يريد ،وحمله وفصاله والمراد ومدة الحبل به ورضاعته ثلاثون شهرا ،وحتى إذا بلغ أشده والمراد وحتى إذا وصل سن قوته أى بلغ أربعين سنة أى وصل سن الأربعين قال رب أوزعنى أن أشكر نعمتك التى أنعمت على وعلى أبوى والمراد قدرنى أن أطيع وحيك الذى أبلغت لى ولوالدى وفسر هذا بقوله وأن أعمل صالحا ترضاه والمراد وأن أفعل إسلاما تقبله وقال وأصلح لى فى ذريتى والمراد أحسن لى فى أولادى إنى تبت إليك والمراد إنى عدت لدينك وفسر هذا بقوله وإنى من المسلمين أى المطيعين لدينك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الوزع فى القرآن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العقلانيين العرب :: الفئة الأولى :: القاعة الدينية :: زاوية رضا البطاوى-
انتقل الى: