منتدى العقلانيين العرب
منتدى العقلانيين العرب
منتدى العقلانيين العرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى العقلانيين العرب

منتدى للبحث عن العدل والحق
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالمنشوراتالتسجيل
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
الطارق القرآن الكعبة الحقيقة الرسول
المواضيع الأخيرة
» قراءة فى بحث تجربة ميلغرام: التجربة التي صدمت العالم
الوضع فى القرآن Emptyاليوم في 6:12 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة في بحث أمور قد لا تعرفها عن مستعمرة "إيلون موسك" المستقبلية على المريخ
الوضع فى القرآن Emptyأمس في 6:32 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة في مقال يأجوج و مأجوج ... و حرب العوالم
الوضع فى القرآن Emptyالثلاثاء مارس 26, 2024 6:03 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات في بحث العقد النفسية ورعب الحياة الواقعية
الوضع فى القرآن Emptyالإثنين مارس 25, 2024 6:02 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات في مقال السؤال الملغوم .. أشهر المغالطات المنطقيّة
الوضع فى القرآن Emptyالأحد مارس 24, 2024 4:39 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال البشر والحضارة ... كيف وصلنا إلى هنا؟
الوضع فى القرآن Emptyالسبت مارس 23, 2024 6:24 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات في مقال التسونامي والبراكين والزلازل أسلحة الطبيعة المدمرة
الوضع فى القرآن Emptyالجمعة مارس 22, 2024 7:43 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات في مقال الساعة ونهاية العالم
الوضع فى القرآن Emptyالخميس مارس 21, 2024 5:54 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات في مقال معلومات قد لا تعرفها عن الموت
الوضع فى القرآن Emptyالأربعاء مارس 20, 2024 6:12 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات في رِسَالَةٌ فِي الصُّوفِيَّةِ وَالْفُقَرَاءِ
الوضع فى القرآن Emptyالثلاثاء مارس 19, 2024 6:14 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة في مقال مخاطر من الفضاء قد تودي بالحضارة إلى الفناء
الوضع فى القرآن Emptyالإثنين مارس 18, 2024 6:27 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات في كتاب من أحسن الحديث خطبة إبليس في النار
الوضع فى القرآن Emptyالأحد مارس 17, 2024 6:03 am من طرف رضا البطاوى

» من هم الأعراب ؟
الوضع فى القرآن Emptyالسبت مارس 16, 2024 1:13 pm من طرف julien

» نظرات فى بحث وعي النبات
الوضع فى القرآن Emptyالسبت مارس 16, 2024 6:12 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات في بحث أهل الحديث
الوضع فى القرآن Emptyالجمعة مارس 15, 2024 7:23 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة في كتاب إنسانيّة محمد(ص)
الوضع فى القرآن Emptyالخميس مارس 14, 2024 6:16 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات في مقال احترس من ذلك الصوت الغامض
الوضع فى القرآن Emptyالأربعاء مارس 13, 2024 5:54 am من طرف رضا البطاوى

»  نظرات فى مقال أصل الوراثة من السنن الإلهيّة غير القابلة للتغيير
الوضع فى القرآن Emptyالثلاثاء مارس 12, 2024 5:38 am من طرف رضا البطاوى

» نحن أمة لا تستحى
الوضع فى القرآن Emptyالإثنين مارس 11, 2024 6:37 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى مقال إثبات وجود الحجة عن طريق قانون إمكان الأشرف
الوضع فى القرآن Emptyالأحد مارس 10, 2024 6:16 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات في مقال الطاقة الروحية: براهين من العالم الآخر
الوضع فى القرآن Emptyالسبت مارس 09, 2024 6:22 am من طرف رضا البطاوى

» مظلات سيارات بالرياض
الوضع فى القرآن Emptyالسبت مارس 09, 2024 12:19 am من طرف شيماء أسامةة 272

» حديث عن مرض الصرع
الوضع فى القرآن Emptyالجمعة مارس 08, 2024 7:46 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى كتاب آراء ابن تيمية في الأمرد
الوضع فى القرآن Emptyالخميس مارس 07, 2024 5:55 am من طرف رضا البطاوى

» حديث عن الأقلام
الوضع فى القرآن Emptyالأربعاء مارس 06, 2024 6:00 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة لمقال الظواهر الطبيعية .. هكذا رآها الأقدمون
الوضع فى القرآن Emptyالثلاثاء مارس 05, 2024 6:10 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى مقال الثقب الأسود .. وحش درب التبانة المخفي
الوضع فى القرآن Emptyالإثنين مارس 04, 2024 5:59 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى كتاب الإنسان والمحبة الاجتماعية
الوضع فى القرآن Emptyالأحد مارس 03, 2024 6:15 am من طرف رضا البطاوى

» نقد كتاب القول الموثوق في تصحيح حديث السوق
الوضع فى القرآن Emptyالسبت مارس 02, 2024 6:15 am من طرف رضا البطاوى

» أكل لحوم البشر
الوضع فى القرآن Emptyالجمعة مارس 01, 2024 7:48 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال10 من أبرز أسرار الدماغ البشري
الوضع فى القرآن Emptyالخميس فبراير 29, 2024 6:13 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى مقال هل يتباطأ الزمن خلال الأزمات؟
الوضع فى القرآن Emptyالأربعاء فبراير 28, 2024 6:08 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى مقال هل تلقى إنسان نياندرتال طلق ناري من مسافر في الزمن؟
الوضع فى القرآن Emptyالثلاثاء فبراير 27, 2024 6:11 am من طرف رضا البطاوى

» ما هو الرِّبَا ؟
الوضع فى القرآن Emptyالإثنين فبراير 26, 2024 1:29 pm من طرف julien

» رفع الأعمال في شهر شعبان
الوضع فى القرآن Emptyالإثنين فبراير 26, 2024 6:03 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال الانتقال الآني .. ما بين الخيال والحقيقة العلمية
الوضع فى القرآن Emptyالأحد فبراير 25, 2024 6:28 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى بحث هل عاش الإنسان والديناصور على الأرض في نفس الزمن؟
الوضع فى القرآن Emptyالسبت فبراير 24, 2024 8:40 pm من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال هل تعكس بلورات الماء حالتنا الواعية؟
الوضع فى القرآن Emptyالجمعة فبراير 23, 2024 7:00 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى كتاب التحقيق فيما نسب للنبي (ص)من زواجه بزينب بنت جحش
الوضع فى القرآن Emptyالخميس فبراير 22, 2024 5:54 pm من طرف رضا البطاوى

» صَخرة القُدس
الوضع فى القرآن Emptyالأربعاء فبراير 21, 2024 5:57 am من طرف رضا البطاوى

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
رضا البطاوى
الوضع فى القرآن Vote_rcapالوضع فى القرآن Voting_barالوضع فى القرآن Vote_lcap 
شيماء أسامةة 272
الوضع فى القرآن Vote_rcapالوضع فى القرآن Voting_barالوضع فى القرآن Vote_lcap 
julien
الوضع فى القرآن Vote_rcapالوضع فى القرآن Voting_barالوضع فى القرآن Vote_lcap 

 

 الوضع فى القرآن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضا البطاوى




المساهمات : 2304
تاريخ التسجيل : 17/09/2017

الوضع فى القرآن Empty
مُساهمةموضوع: الوضع فى القرآن   الوضع فى القرآن Emptyالثلاثاء مارس 20, 2018 2:36 pm

الوضع فى القرآن
والسماء رفعها ووضع الميزان
قال تعالى بسورة الرحمن
" والسماء رفعها ووضع الميزان " وضح الله للجن والإنس أنه خلق السماء فرفعها أى فعلاها عن الأرض ووضع الميزان أى وشرع قانون الرفع
والأرض وضعها للأنام
قال تعالى بسورة الرحمن
"والأرض وضعها للأنام " وضح الله للجن والإنس أن الأرض وضعها للأنام والمراد خلقها للناس مصداق لقوله بسورة البقرة"هو الذى خلق لكم ما فى الأرض جميعا "وهذا يعنى عدم صلاحية أى مكان غير الأرض لمعيشة الناس
إن أول بيت وضع للناس
قال تعالى بسورة آل عمران
"إن أول بيت وضع للناس للذى ببكة مباركا وهدى للعالمين " وضح الله أن أول بيت وضع للناس والمراد أن أسبق مسجد بنى من أجل البشر هو البيت الموجود فى بكة وهى مكة المكرمة مباركا أى دائما هدى والمراد إعلاما للعالمين بالحق المكتوب فى اللوح المحفوظ فيه وهم الخلق
ووضع الكتاب
قال تعالى بسورة الإسراء
"ووضع الكتاب فترى المجرمين مشفقين مما فيه " وضح الله أنه يحدث فى القيامة أن يوضع الكتاب أى يسلم أى يؤتى سجل الأعمال لكل واحد وترى المجرمين مشفقين مما فيه والمراد وتشاهد الكافرين خائفين من الموجود فى سجل كل واحد منهم
ووضع الكتاب وجاىء بالنبيين والشهداء
قال تعالى بسورة الزمر
"وأشرقت الأرض بنور ربها ووضع الكتاب وجاىء بالنبيين والشهداء وقضى بينهم بالحق وهم لا يظلمون " وضح الله أن الأرض تشرق بنور ربها والمراد أن الأرض تنار بأمر من خالقها حيث يخلق لها مصدر للنور يعمل على إنارتها وعند ذلك يوضع الكتاب أى يسلم كل مخلوق سجل عمله وجاىء بالنبيين والمراد وأتى بالرسل (ص)والشهداء أى وهم الخلق كلهم وقضى بينهم بالحق والمراد وحكم الله بينهم بالعدل وهم لا يظلمون والمراد لا ينقصون حقا
وتضع كل ذات حمل حملها
قال تعالى بسورة الحج
"يوم ترونها تذهل كل مرضعة عما أرضعت وتضع كل ذات حمل حملها " وضح الله للناس أنهم فى يوم يرون أى يشهدون الزلزلة يحدث التالى :تذهل كل مرضعة عما أرضعت أى تنشغل كل نفس كافرة عما صنعت والمراد أنها تنكر الذى عملت فى الدنيا ،وتضع كل ذات حمل حملها والمراد وتتحمل كل صاحبة عمل جزاء عملها ونضع الموازين القسط ليوم القيامة
قال تعالى بسورة الأنبياء
"ونضع الموازين القسط ليوم القيامة " وضح الله أنه يضع الموازين القسط ليوم القيامة والمراد أنه يقضى بالأحكام المقسطة فى يوم البعث مصداق لقوله بسورة يونس"وقضى بينهم بالقسط"
وأكواب موضوعة
قال تعالى بسورة الغاشية
"وجوه يومئذ ناعمة لسعيها راضية فى جنة عالية لا تسمع فيها لاغية فيها عين جارية فيها سرر مرفوعة وأكواب موضوعة " وضح الله أن فى يوم القيامة تكون وجوه ناعمة والمراد نفوس سعيدة أى ضاحكة وهى لسعيها راضية والمراد بجزاء عملها فى الدنيا سعيدة وهى فى جنة عالية أى حديقة مرتفعة لا تسمع فيها لاغية والمراد لا تعلم بها كلمة باطل أى إثم فيها عين جارية أى نهر متحرك ما فيه من شراب فيها سرر مرفوعة أى فرش عالية وأكواب موضوعة أى كئوس مقدمة للناس ونمارق مصفوفة أى وسائد مرتبة وزرابى مبثوثة أى وسجاجيد مفروشة على أرض الجنة
ولأوضعوا خلالكم يبغونكم الفتنة
قال تعالى بسورة التوبة
"لو خرجوا فيكم ما زادوكم إلا خبالا ولأوضعوا خلالكم يبغونكم الفتنة " وضح الله للمؤمنين أن المنافقين لو خرجوا فيهم أى لو ذهبوا معهم للجهاد ما فعلوا سوى تزويد المؤمنين بالخبال أى إمدادهم بالخلاف وهو الأذى وفسر هذا بأنهم أوضعوا بينهم أى أوقعوا الخلاف بين المؤمنين وهم يبغون بذلك الفتنة والمراد وهم يريدون من ذلك ردة المسلمين عن الجهاد ومن ثم عن الإسلام
ووضعنا عنك وزرك
قال تعالى بسورة الشرح
"ألم نشرح لك صدرك ووضعنا عنك وزرك الذى أنقض ظهرك " وضح الله لنبيه (ص) أنه شرح له صدره والمراد أوسع نفسه للإسلام ووضع عنك وزرك والمراد وغفر لك كفرك وهو ذنبك والوزر هو الذى أنقض ظهرك والمراد الذى أثقل نفسك والمراد جلب لها العذاب الذى رفعه الله عنها
من الذين هادوا يحرفون الكلم عن مواضعه
قال تعالى بسورة البقرة
"من الذين هادوا يحرفون الكلم عن مواضعه " وضح الله للمؤمنين أن الذين هادوا وهم اليهود منهم جماعة يحرفون الكلم عن مواضعه والمراد يبعدون ألفاظ الوحى الإلهى عن معانيها أى يغيرون الوحى عن مقاصده التى أرادها الله
يحرفون الكلم من بعد مواضعه
قال تعالى بسورة النساء
"فبما نقضهم ميثاقهم لعناهم وجعلنا قلوبهم قاسية يحرفون الكلم من بعد مواضعه " وضح الله للنبى(ص)أن بما أى بسبب نقض القوم ميثاقهم والمراد بسبب مخالفة القوم عهدهم لعنهم الله أى غضب الله عليهم وجعل قلوبهم قاسية والمراد وخلق أنفسهم كافرة لأنهم أرادوا أنفسهم كافرين وهم يحرفون الكلم من بعد مواضعه والمراد يزيدون فى الأحكام على مقاصدها عند الله أحكاما باطلة
يأتوك يحرفون الكلم من بعد مواضعه يقولون إن أوتيتم هذا فخذوه
قال تعالى بسورة المائدة
"ومن الذين هادوا سماعون للكذب سماعون لقوم أخرين لم يأتوك يحرفون الكلم من بعد مواضعه يقولون إن أوتيتم هذا فخذوه وإن لم تؤتوه فاحذروا " وضح الله أن من الذين هادوا وهم اليهود سماعون للكذب والمراد متبعون لحكم الكفر وفسرهم بأنهم سماعون لقوم أخرين لم يأتوه والمراد متبعون لحكم ناس سواهم لم يحضروا عند محمد(ص)وهم يحرفون الكلم من بعد مواضعه والمراد يبعدون أحكام الله وهى كتابه عن معانيها الحقيقية أى "يلوون ألسنتهم بالكتاب لتحسبوه من الكتاب وما هو من الكتاب"كما قال بسورة آل عمران ويقولون لمتبعيهم :إن أوتيتم هذا فخذوه والمراد إن أبلغتم كلامنا هذا فاتبعوه وإن لم تؤتوه فاحذروا والمراد وإن لم تبلغوا به من محمد(ص)فلا تتبعوه
أن تضعوا أسلحتكم
قال تعالى بسورة النساء
"ولا جناح عليكم إن كان بكم أذى من مطر أو كنتم مرضى أن تضعوا أسلحتكم " وضح الله للمؤمنين أن أن لا جناح عليهم والمراد لا عقاب يقع عليهم إن وضعوا أسلحتهم أى تركوها فى الحالة التالية :كان بهم أذى من مطر أى ضرر من ماء السحاب أو كانوا مرضى أى مصابين بالأوجاع ولكن عليهم أن يأخذوا حذرهم أى يعملوا احتياطهم وهو وجود حراسة تراقب المكان من الأصحاء
وحين تضعون ثيابكم من الظهيرة
قال تعالى بسورة النور
"يا أيها الذين آمنوا ليستئذنكم الذين ملكت أيمانكم والذين لم يبلغوا الحلم منكم ثلاث مرات من قبل صلاة الفجر وحين تضعون ثيابكم من الظهيرة ومن بعد صلاة العشاء "نادى الله الذين آمنوا موضحا لهم أن عليهم أن يعلموا كل من الذين ملكت أيمانهم وهم العبيد والإماء الذين تصرفت فيهم أنفسهم والذين لم يبلغوا الحلم وهم الذين لم يصلوا سن البلوغ الجنسى من الأطفال أن يستئذنوا أى يطلبوا السماح لهم بالدخول عليهم فى حجرات النوم ثلاثة مرات مرة قبل صلاة الفجر وهى الصبح ومرة حين تضعون ثيابكم من الظهيرة والمراد ومرة وقت تخلعون ملابسكم عند القيلولة وهو وسط النهار ومرة بعد صلاة العشاء وهى صلاة الليل وهى ثلاث عورات أى مرات ليس على المؤمنين ولا على ملك اليمين والذين لم يبلغوا الحلم جناح أى ذنب يلزم العقاب
فإما منا بعد وإما فداء حتى تضع الحرب أوزاره
قال تعالى بسورة محمد
"فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى إذا أثختنموهم فشدوا الوثاق فإما منا بعد وإما فداء حتى تضع الحرب أوزارها " وضح الله للمؤمنين أنهم إذا لقوا الذين كفروا والمراد إذا قاتلوا الذين كذبوا حكم الله فعليهم ضرب الرقاب أى رمى الأعناق بالسلاح والمراد قتل الكفار حتى إذا أثخنتموهم أى حتى إذا هزمتموهم فى الحرب فالواجب هو شد الوثاق أى إحكام القيد على الأسرى والواجب فى الأسرى هو المن بعد الحرب أى إطلاق سراحهم بعد القتال أو الفداء وهو دفع مقابل مالى لإطلاق سراحهم والأسرى لا يتم إطلاق سراحهم إلا بعد أن تضع الحرب أوزارها والمراد إلا بعد أن ينهى القتال أحداثه
ويضع عنهم إصرهم والأغلال
قال تعالى بسورة الأعراف
"الذين يتبعون الرسول النبى الأمى الذين يجدونه مكتوبا عندهم فى التوراة والإنجيل يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث ويضع عنهم إصرهم والأغلال التى كانت عليهم "وضح الله لنا أن الله قال لموسى(ص)أن المكتوب لهم رحمة الله هم الذين يتبعون الرسول النبى الأمى والمراد الذين يطيعون حكم المبعوث المختار المكى وسماه أمى نسبة لأم القرى وهى مكة الذين يجدونه مكتوبا عندهم والمراد الذين يلقونه مذكورا لديهم فى التوراة والإنجيل وهذا يعنى أن محمد(ص)مذكور بالتوراة والإنجيل ذكرا واضحا لا لبس فيه وهو يأمرهم بالمعروف والمراد يطالبهم بالعدل وفسر الله هذا فى آيتنا بأنه يحل لهم الطيبات والمراد يبيح لهم الأعمال الحسنات وينهاهم عن المنكر أى يزجرهم عن الظلم وهو السوء وهو الفساد وفسر هذا فى آيتنا بأنه يحرم عليهم الخبائث والمراد يمنع عليهم السيئات وهى الأعمال المنكرة وقال ويضع عنهم إصرهم وفسره بأنه الأغلال التى كانت عليهم والمراد أنه يحرم على القوم ثقلهم وهو الأحكام التى كانت تقيدهم فلا يقدرون على طاعتها
فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة
قال تعالى بسورة النور
"والقواعد من النساء اللاتى لا يرجون نكاحا فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة "وضح الله للمؤمنين والمؤمنات أن القواعد من النساء وهن الجوالس من الإناث والمراد الأرامل والمطلقات اللاتى لا يرجون نكاحا والمراد اللاتى لا يردن زواجا ليس عليهن جناح أى عقاب أن يضعن من ثيابهن غير متبرجات بزينة والمراد أن يخففن من ملابسهن غير مظهرات لعورة وهذا يعنى أن يخلعن ثوب من الثوبين اللذين يلبسن بحيث أن الثوب الباقى عليهن يغطى جسمهن كما يغطيه الثوبين فلا يظهر شىء من العورة
وأولات الأحمال أجلهن أن يضعن حملهن
قال تعالى بسورة الطلاق
"وأولات الأحمال أجلهن أن يضعن حملهن "وضح الله للمؤمنين أن المطلقات أولات الأحمال وهن صاحبات الأجنة فأجلهن أن يضعن حملهن والمراد فموعد إنتهاء عدتهن أن يلدن أولادهن الذين فى أرحامهن
فأنفقوا عليهن حتى يضعن حملهن
قال تعالى بسورة الطلاق
"وإن كن أولات حمل فأنفقوا عليهن حتى يضعن حملهن " طلب الله من المطلقين أن إن كن المطلقات أولات حمل فأنفقوا عليهن حتى يضعن حملهن والمراد وإن كن صاحبات حبل فاصرفوا عليهن المال حتى يلدن أولادهن وهذا يعنى وجوب النفقة على الحامل حتى يوم ولادتها
وما تحمل من أنثى ولا تضع إلا بعلمه
قال تعالى بسورة فاطر
"والله خلقكم من تراب ثم من نطفة ثم جعلكم أزواجا وما تحمل من أنثى ولا تضع إلا بعلمه " وضح الله للناس أن الله خلقهم من تراب والمراد أن الرب أبدعهم من طين مصداق لقوله بسورة الأنعام"هو الذى خلقكم من طين"ثم من نطفة أى جزء يسير من المنى ثم جعلكم أزواجا أى ثم خلقكم أفرادا أى ناسا وما تحمل من أنثى ولا تضع إلا بعلمه والمراد وما تحبل كل امرأة ولا تلد إلا بمعرفته أى فى موعد يحدده هو وحده ويعلمه هو وحده
ولا تضع إلا بعلمه
قال تعالى بسورة لقمان
"إليه يرد علم الساعة وما تخرج من ثمرات من أكمامها وما تحمل من أنثى ولا تضع إلا بعلمه " وضح الله أنه يرد إليه علم الساعة والمراد أن الرب توجد عنده معرفة موعد القيامة بالتحديد كما يوجد فى معرفته ما تخرج من ثمرات من أكمامها والمراد الذى تنبت من المنافع من منابتها وهى مطالعها ويوجد فى معرفته وهو علمه ما تحمل من أنثى ولا تضع إلا بعلمه والمراد متى تحبل كل امرأة ومتى تلد وكل هذا بعلمه أى فى معرفته المسجلة فى أم الكتاب
حملته أمه كرها ووضعته كرها
قال تعالى بسورة الأحقاف
" حملته أمه كرها ووضعته كرها " وضح الله أن الإنسان ،حملته أمه كرها ووضعته كرها والمراد حبلت به جبرا وولدته جبرا وهذا يعنى أن الأم تحبل وتلد دون إرادتها فالله وحده هو الذى يريد
رب إنى وضعتها أنثى
قال تعالى بسورة آل عمران
"فلما وضعتها قالت رب إنى وضعتها أنثى والله أعلم بما وضعت "وضح الله لنا أن زوجة عمران(ص)لما وضعتها أى ولدت البنت قالت:رب إنى وضعتها أنثى أى يا إلهى لقد أنجبت بنتا وهذا القول منها يعنى أنها كانت تظن أن ما فى بطنها كان ولدا ومن ثم فالنذر فى ظنها لا ينفع ووضح أنه أعلم بما وضعت أى والله أعرف بالذى ولدته وهذا يعنى أن النذر واجب التنفيذ لأن ظنها لا يفيد فى شىء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوضع فى القرآن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الوضع في القرآن
» نقد كتاب الإبادة لحكم الوضع على حديث «ذِكْرُ عَليٍّ عبادة»
» نقد كتاب محنتى مع القرآن ومع الله فى القرآن
» هلل فى القرآن
» هلم فى القرآن

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العقلانيين العرب :: الفئة الأولى :: القاعة الدينية :: زاوية رضا البطاوى-
انتقل الى: