منتدى العقلانيين العرب

منتدى العقلانيين العرب

منتدى للبحث عن العدل والحق
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالمنشوراتس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيل
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» الواجب تعليمه للأطفال
أمس في 6:53 am من طرف رضا البطاوى

» التعامل مع الأطفال
الخميس أغسطس 16, 2018 6:43 am من طرف رضا البطاوى

» أنواع التربية
الأربعاء أغسطس 15, 2018 6:26 am من طرف رضا البطاوى

» هدف تربية الأطفال
الثلاثاء أغسطس 14, 2018 4:15 pm من طرف رضا البطاوى

» اكتشاف العالم الجديد القديم
الإثنين أغسطس 13, 2018 7:10 am من طرف رضا البطاوى

» هدف بناء الأهرامات وطريقة البناء
الأحد أغسطس 12, 2018 6:40 am من طرف رضا البطاوى

» الاهتداء بالعلامات وخريطة ملاحة ناثكا
السبت أغسطس 11, 2018 6:54 am من طرف رضا البطاوى

» أمحوتب وشفاء المرضى بالكلام
الجمعة أغسطس 10, 2018 8:33 am من طرف رضا البطاوى

» أدمغة الناس عبر التاريخ
الخميس أغسطس 09, 2018 6:37 am من طرف رضا البطاوى

» الملائكة ومركبات الفضائيين
الأربعاء أغسطس 08, 2018 6:30 am من طرف رضا البطاوى

» هل يوجد رسول غنى ؟
الثلاثاء أغسطس 07, 2018 7:29 am من طرف رضا البطاوى

» سبب غرق المدن فى البحار
الإثنين أغسطس 06, 2018 6:38 am من طرف رضا البطاوى

» غرابة البناء فى تياهواناكو والأبنية فى القرآن
الأحد أغسطس 05, 2018 2:05 pm من طرف رضا البطاوى

» تقنيات القدماء فى القرآن وبحيرة تيتى كاكا
السبت أغسطس 04, 2018 6:47 am من طرف رضا البطاوى

» نظرية الأبواغ الفضائية
الجمعة أغسطس 03, 2018 8:46 am من طرف رضا البطاوى

» إحياء الموتى فى الدنيا
الخميس أغسطس 02, 2018 6:39 am من طرف رضا البطاوى

» كلمات جذر كره فى القرآن
الأربعاء أغسطس 01, 2018 12:51 pm من طرف رضا البطاوى

» كلمات جذر متى فى القرآن
الثلاثاء يوليو 31, 2018 7:37 am من طرف رضا البطاوى

» كلمة مأجوج فى القرآن
الإثنين يوليو 30, 2018 6:58 am من طرف رضا البطاوى

» كلمات جذر محو فى القرآن
الأحد يوليو 29, 2018 7:14 am من طرف رضا البطاوى

» كلمات جذر مرح فى القرآن
السبت يوليو 28, 2018 7:12 am من طرف رضا البطاوى

» كلمات جذر متن فى القرآن
الجمعة يوليو 27, 2018 7:25 am من طرف رضا البطاوى

» كلمات جذر مرد فى القرآن
الخميس يوليو 26, 2018 6:44 am من طرف رضا البطاوى

» كلمات جذر ولد فى القرآن (منوعات)
الأربعاء يوليو 25, 2018 12:50 pm من طرف رضا البطاوى

» كلمات جذر ولد فى القرآن (علاقة الولد والوالدين)
الثلاثاء يوليو 24, 2018 7:11 am من طرف رضا البطاوى

» كلمات جذر ولد فى القرآن (الله والولدية)
الإثنين يوليو 23, 2018 8:55 am من طرف رضا البطاوى

» كلمات جذر ورا فى القرآن
الأحد يوليو 22, 2018 6:44 am من طرف رضا البطاوى

» كلمات جذر مخر فى القرآن
السبت يوليو 21, 2018 6:47 am من طرف رضا البطاوى

» نقد جمهورية أفلاطون
الجمعة يوليو 20, 2018 9:38 am من طرف رضا البطاوى

» نقد كتاب المرشد الأمين للبنات والبنين لرفاعة الطهطاوى
الخميس يوليو 19, 2018 6:53 am من طرف رضا البطاوى

» كلمات جذر مرى فى القرآن
الأربعاء يوليو 18, 2018 6:38 am من طرف رضا البطاوى

» كلمات جذر مهن فى القرآن
الثلاثاء يوليو 17, 2018 6:52 am من طرف رضا البطاوى

» كلمات جذر ملء فى القرآن
الإثنين يوليو 16, 2018 6:52 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى كتاب البارع في إقطاع الشارع
الأحد يوليو 15, 2018 4:57 pm من طرف رضا البطاوى

» كلمات جذر مئة فى القرآن
السبت يوليو 14, 2018 7:09 am من طرف رضا البطاوى

» شرب الدخان
الجمعة يوليو 13, 2018 7:35 am من طرف رضا البطاوى

» كلمات جذر مور فى القرآن
الخميس يوليو 12, 2018 7:13 am من طرف رضا البطاوى

» كلمات جذر ميد فى القرآن
الأربعاء يوليو 11, 2018 6:45 am من طرف رضا البطاوى

» كلمات جذر ميز فى القرآن
الثلاثاء يوليو 10, 2018 6:36 am من طرف رضا البطاوى

» كلمات جذر ميل فى القرآن
الأحد يوليو 08, 2018 6:25 am من طرف رضا البطاوى

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
رضا البطاوى
 

شاطر | 
 

 كلمات جذر مرد فى القرآن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضا البطاوى



المساهمات : 408
تاريخ التسجيل : 17/09/2017

مُساهمةموضوع: كلمات جذر مرد فى القرآن   الخميس يوليو 26, 2018 6:44 am

المرد فى القرآن
مردوا على النفاق
قال تعالى بسورة التوبة
"وممن حولكم من الأعراب منافقون ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم سنعذبهم مرتين ثم يردون إلى عذاب عظيم "وضح الله أن ممن حولهم من الأعراب منافقون ومن أهل المدينة والمراد أن من الذين فى محيط بلدتهم من البدو ومن أهل المدينة وهم سكان يثرب مذبذبون بين الإسلام والكفر وهذا يعنى وجود منافقين داخل المدينة ومنافقين خارج المدينة والكل مردوا على النفاق أى استمروا فى المرض وهو الكفر الخفى والنبى (ص)لا يعلمهم أى لا يعرف بأشخاصهم والله يعلمهم أى يعرفهم واحدا واحدا ،ويبين له أنه سيعاقبهم مرتين والمراد سيذلهم مرتين فى الدنيا قبل الموت ثم يردون إلى عذاب عظيم والمراد ثم يدخلون بعد الموت فى عقاب شديد
وحفظا من كل شيطان مارد
قال تعالى بسورة الصافات
"إنا زينا السماء الدنيا بزينة الكواكب وحفظا من كل شيطان مارد "وضح الله أنه زين السماء الدنيا بزينة الكواكب والمراد أنه حسن السماء القريبة بنور المصابيح وهى النجوم وهى حفظ من كل شيطان مارد والمراد محمية من كل جنى مخالف لحكم الله وهذا يعنى أنها رجوم للشياطين
وإن يدعون إلا شيطانا مريدا
قال تعالى بسورة النساء
"إن يدعون من دونه إلا إناثا وإن يدعون إلا شيطانا مريدا لعنه الله "وضح الله للمؤمنين أن الكفار يدعون أى يطيعون من دون الله الإناث والمراد يتبعون من سوى حكم الله الشهوات وسماها الله إناثا لأن المعبودات المزعومة للناس منها الذكور والإناث ولكن المعبودات الحقيقية هى شهوات أى أهواء النفوس وفسر الله هذا بأنهم يدعون شيطانا مريدا والمراد يطيعون هوى مطاعا قد لعنه الله أى غضب عليه أى حرم عليه الجنة
ويتبع كل شيطان مريد
قال تعالى بسورة الحج
"ومن الناس من يجادل فى الله بغير علم ويتبع كل شيطان مريد "وضح الله أن من الناس وهم الخلق من يجادل فى الله والمراد من يخاصم فى دين الله بغير علم أى هدى أى كتاب منير أى وحى من الله وهذا المجادل يتبع كل شيطان مريد أى يطيع كل هوى ضال والمراد يطيع هوى نفسه الذى يعتبره إلهه
إنه صرح ممرد
قال تعالى بسورة النمل
"قيل لها ادخلى الصرح فلما رأته حسبته لجة وكشفت عن ساقيها قال إنه صرح ممرد من قوارير "وضح الله أن سليمان(ص)قال للمرأة :ادخلى الصرح والمراد اصعدى للمبنى فلما رأته والمراد لما شاهدت المبنى حسبته لجة والمراد ظنت أن المبنى بركة ماء لذا كشفت عن ساقيها والمراد حسرت ثيابها عن رجليها حتى لا تبتل الثياب فظهرت سيقانها فقال لها سليمان(ص)إنه صرح ممرد من قوارير والمراد إنه مبنى مصنوع من زجاجات وهذا يعنى أن المبنى ظهر كماء لأن المادة التى بنى منها هى الزجاج الشفاف وتحته الماء عند ذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كلمات جذر مرد فى القرآن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العقلانيين العرب :: الفئة الأولى :: القاعة الدينية :: زاوية رضا البطاوى-
انتقل الى: