منتدى العقلانيين العرب
منتدى العقلانيين العرب
منتدى العقلانيين العرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى العقلانيين العرب

منتدى للبحث عن العدل والحق
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالمنشوراتالتسجيل
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
الطارق القرآن الكعبة الحقيقة الرسول
المواضيع الأخيرة
»  قراءة في كتاب رؤية الله تعالى يوم القيامة
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyاليوم في 6:03 am من طرف رضا البطاوى

» أين هي قرية لوط عليه السلام ؟
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyأمس في 3:21 pm من طرف julien

» شركة تنظيف ستائر بالدمام
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyأمس في 6:10 am من طرف شيماء أسامةة 272

» نظرات فى مقال فسيولوجية السمو الروحي
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyأمس في 5:49 am من طرف رضا البطاوى

»  قراءة فى توهم فريجولي .. الواحد يساوي الجميع
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالأربعاء أبريل 17, 2024 5:36 am من طرف رضا البطاوى

»  نظرات في مقال ثقافة العين عين الثقافة تحويل العقل إلى ريسيفر
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالثلاثاء أبريل 16, 2024 5:37 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات بمقال هل تعلم أن مكالمات الفيديو(السكايب) كانت موجودة قبل 140 عام
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالإثنين أبريل 15, 2024 6:19 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى بحث مطر حسب الطلب
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالأحد أبريل 14, 2024 6:41 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى مثال متلازمة ستوكهولم حينما تعشق الضحية جلادها
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالسبت أبريل 13, 2024 6:34 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال مستعمرات في الفضاء
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالجمعة أبريل 12, 2024 5:49 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال كيفية رؤية المخلوقات للعالم من حولها؟
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالخميس أبريل 11, 2024 7:06 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال حوار مع شيخ العرفاء الأكبر
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالأربعاء أبريل 10, 2024 10:11 am من طرف رضا البطاوى

» الضفائر والغدائر والعقائص والذوائب وتغيير خلق الله
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالثلاثاء أبريل 09, 2024 6:30 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات في مقال فتى الفقاعة: ولد ليعيش "سجينا" في فقاعة
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالإثنين أبريل 08, 2024 6:08 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى كتاب المسح على الرجلين في الوضوء
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالأحد أبريل 07, 2024 6:12 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى مقال صائدو فروات الرؤوس
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالسبت أبريل 06, 2024 6:08 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى بحث عين الشيطان في الثقافات القديمة حول العالم
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالجمعة أبريل 05, 2024 7:07 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات ببحث مدى دقة مبدأ عدم تكرر الصدفة في كشف علاقات السببية للطبيعة؟
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالخميس أبريل 04, 2024 6:15 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى مقال رموز ومعاني: ماذا تعرف عن الفوضوية؟
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالأربعاء أبريل 03, 2024 6:21 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى مقال رعب الجراحة الذاتية: أصعب خيار وأخطر قرار
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالثلاثاء أبريل 02, 2024 6:15 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى بحث رحلة في أعماق الكون
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالإثنين أبريل 01, 2024 6:42 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة في مقال حقائق مذهلة عن جسم الانسان
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالأحد مارس 31, 2024 5:51 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات في مقال جنون العظمة: حين ترى نفسك إله
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالسبت مارس 30, 2024 6:21 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة في مقال حقائق مذهلة عن الكون المدرك
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالجمعة مارس 29, 2024 6:21 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى بحث تجربة ميلغرام: التجربة التي صدمت العالم
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالخميس مارس 28, 2024 6:12 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة في بحث أمور قد لا تعرفها عن مستعمرة "إيلون موسك" المستقبلية على المريخ
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالأربعاء مارس 27, 2024 6:32 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة في مقال يأجوج و مأجوج ... و حرب العوالم
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالثلاثاء مارس 26, 2024 6:03 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات في بحث العقد النفسية ورعب الحياة الواقعية
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالإثنين مارس 25, 2024 6:02 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات في مقال السؤال الملغوم .. أشهر المغالطات المنطقيّة
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالأحد مارس 24, 2024 4:39 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال البشر والحضارة ... كيف وصلنا إلى هنا؟
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالسبت مارس 23, 2024 6:24 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات في مقال التسونامي والبراكين والزلازل أسلحة الطبيعة المدمرة
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالجمعة مارس 22, 2024 7:43 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات في مقال الساعة ونهاية العالم
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالخميس مارس 21, 2024 5:54 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات في مقال معلومات قد لا تعرفها عن الموت
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالأربعاء مارس 20, 2024 6:12 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات في رِسَالَةٌ فِي الصُّوفِيَّةِ وَالْفُقَرَاءِ
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالثلاثاء مارس 19, 2024 6:14 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة في مقال مخاطر من الفضاء قد تودي بالحضارة إلى الفناء
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالإثنين مارس 18, 2024 6:27 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات في كتاب من أحسن الحديث خطبة إبليس في النار
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالأحد مارس 17, 2024 6:03 am من طرف رضا البطاوى

» من هم الأعراب ؟
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالسبت مارس 16, 2024 1:13 pm من طرف julien

» نظرات فى بحث وعي النبات
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالسبت مارس 16, 2024 6:12 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات في بحث أهل الحديث
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالجمعة مارس 15, 2024 7:23 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة في كتاب إنسانيّة محمد(ص)
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالخميس مارس 14, 2024 6:16 am من طرف رضا البطاوى

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
رضا البطاوى
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Vote_rcapالرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Voting_barالرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Vote_lcap 
شيماء أسامةة 272
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Vote_rcapالرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Voting_barالرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Vote_lcap 
julien
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Vote_rcapالرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Voting_barالرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Vote_lcap 

 

 الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضا البطاوى




المساهمات : 2326
تاريخ التسجيل : 17/09/2017

الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Empty
مُساهمةموضوع: الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة   الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة Emptyالخميس سبتمبر 28, 2017 9:00 pm

الأخ أحمد السلام عليكم وبعد :
لة تعليقات على مقالك عن المرأة
- قلت ""القرآن الكريم ذكر أن امرأة كانت ملكة لسبأ، كانت تملك قومها وأوتيت من كل شىء ولها عرش عظيم ، واعترف لها الملأ من اتباعها قائلين : " نحن أولو قوة وأولى بأس شديد والأمر اليك فانظرى ماذا تأمرين".النمل 23-33"
نحن هنا امام امرأة تقود جماعة وقد ذكرها القرآن معترفا بكونها ملكة لقومها وأشار الى حنكتها بينما تكرر القصص القرآنى فى ذكر مستبد آخر ، أنه فرعون الذى لا يتعظ بسيرته المستبدون من حكامنا العرب الذين لم يصل واحد منهم الى حكمة المستبدة العربية الحسناء بلقيس فى العصور القديمة مما يؤكد انهم تأخروا بنا للوراء عشرين قرنا من الزمان."
فى الفقرة خطأين الأول أن الله أشار لحنكة المرأة ولا أدرى عن أى حنكة تتحدث هل فى تقديمها رشوة أم فى عبادتها للشمس ؟وإذا كان أخذ الملكة رأى كبار قومها وفعلها للرشوة حنكة فإن فرعون قد فعل مثلها عندما أخذ رأى كبار قومه فقال " قال للملأ حوله إن هذا لساحر عليم يريد أن يخرجكم من أرضكم بسحره فماذا تأمرون"وهو نفس قول الملكة ماذا تأمرون
إن ما فى القرآن الحالى ذم فى قوله " إنها كانت من قوم كافرين " فقد كانت كافرة وهذا ذم على كفرها السابق ومدح وهو ذكره إسلامها بقولها "وأسلمت مع سليمان لله رب العالمين "
الخطأ الثانى قولك أن الملكة هى بلقيس ولا يوجد فى المصحف الحالى دليل على الاسم وإنما هو قول تاريخى الله أعلم بصحته من بطلانه
-قلت" ان الله تعالى ضرب مثلا أعلى لكل المؤمنين – رجالا ونساء - فى كل عصر بامرأتين هما امرأة فرعون والسيدة مريم عليهما السلام .كما ضرب أسوأ مثل للبشرية – أيضا – بامراتين هما زوجة نوح وزوجة لوط عليهما السلام. أى ان المراة هى مثل أعلى فى الخير والشر بغض النظر عن زوجها. كان الزوج مستبدا احمق – مثل فرعون – بينما كانت زوجته اماما للمؤمنين . كان الزوج نبيا عظيما وكانت زوجته على النقيض خائنة له. القرآن ذكر هذين المثلين ليدل على استقلالية المرأة بذاتها واستحقاقها أن تكون قدوة فى الخيرأو فى الشر. والامامة هى أن يكون الامام قدوة للمأموم فى الصلاة. ."
الخطأ هنا هو إمامة المرأة فى الصلاة أو غيرها
يا أخى المرأة لا يمكن أن تكون إماما فى الصلاة ولا قائدا للأمة للتالى :
لو كان الأمر كما تقول لأرسل الله رسلا نساء وهو ما ينفيه المصحف الحالى بقوله " وما أرسلنا من قبلك إلا رجالا نوحى إليهم"فالتساوى فى الإمامة يعنى التساوى فى الرسولية وهو ما نفاه القرآن الحالى
أن الله قال لمريم " واركعى مع الراكعين " ولم يقل قودى الراكعين وهذا يعنى أنه من ضمن الراكعين وقد استشهدت بهذا القول مع أنى لا أعترف بمعناه المعروف وهو الصلاة الخماسية ولكنى أذكرك به لأن الإمام لا يركع مع الراكعين وإنما يسبقهم فى الركوع
لو تتبعنا كلمة إمام فى المصحف الحالى لوجدناها تدل على الرجال وحدهم فمثلا المتكلمون فى قوله تعالى"والذين يقولون ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما" رجال لنهم طلبوا من الله أن يهبهم من زوجاتهم وأولادهم قرة أعين وإبراهيم وهو رجل هو الإمام بقوله تعالى "وإذ ابتلى إبراهيم ربه بكلمات فأتمهن قال إنى جاعلك للناس إماما قال ومن ذريتى قال لا ينال عهدى الظالمين"
المصحف الحالى ينفى صلاة النساء فى المساجد بقوله تعالى " لمسجد أسس على التقوى من أول يوم أحق أن تقوم فيه فيه رجال يحبون أن يتطهروا والله يحب المطهرين" وقوله " فى مساجد أذن الله أن ترفع رجال "فلم يذكر الله فى المساجد وجود نساء وإنما رجال فكيف تقود المرأة الصلاة وهى لا تصلى فى المسجد أصلا ؟
- قلت "ولماذا نذهب بعيدا، ألم تقم السيدة عائشة – حسب المعروف فى الروايات التاريخية – بقيادة جيش كامل تحارب به الامام الشرعى للمسلمين؟ بغض النظر عن تقييم موقفها فان من احتج عليها لم يقل ان امامة المرأة ممنوعة ولكن قالوا فقط ان الواجب على نساء النبى هو لزوم البيت وعدم الخروج منه باعتبار ذلك حكما خاصا بهن فقط حيث قال تعالى لهن " وقرن فى بيوتكن . "الأحزاب 33" "
الخطأ هنا أنك تستشهد على صحة قولك بالأحاديث التى كذبتها وهو ما يخالف المنهج القرآن وكفى
-قلت" فىايجاز شديد نقول:ـ1-: فى الاسلام هناك تعامل بالمساواة بين الرجل والمرأة فى الواجبات والثواب والعقاب "
الخطأ هنا يا أخى هو أن الإسلام تعامل بالمساواة بين الرجل والمرأة فى الواجبات والسؤال لك يا أخى هل من واجبات الرجل إرضاع الطفل كالمرأة ؟ هل من واجبات الرجل التطهر من الحيض ؟ الجواب عندك
لا يوجد إذا مساواة فى الواجبات وإنما يوجد عدل لأن الله كما جعل على المرأة واجبات لا يقوم بها الرجل كالإرضاع والتطهر من الحيض والنفاس والولادة جعل على الرجل واجبات لا تقوم بها المرأة كالإنفاق على الأسرة وعمل الرجل وأما فى الثواب والعقاب فالمسألة واحدة لا تختلف كما قال تعالى ""فاستجاب لهم ربهم أنى لا أضيع عمل عامل منكم من ذكر أو أنثى بعضكم من بعض
-قلت "وفى مجتمع المدينة حيث الحرية المطلقة فى الفكر والعقيدة والسياسة، اتيح للمرأة ان تدعو الى ما تؤمن به ان خيرا وان شرا ، وبينما كان المؤمنون يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر كان المنافقون فى المدينة يفعلون العكس يأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف ويرفضون إعطاء الصدقة، ويعلنون موقفهم هذا فى جو من الحرية لا نتخيل حدوثه الآن، والقرآن يسجل ذلك ﴿الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُمْ مّن بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمُنكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ﴾ (التوبة 67) وكان المؤمنون فى المقابل كما وصفهم رب العزة ﴿وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَآءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُقِيمُونَ الصّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلََئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللّهُ﴾ (التوبة 71). اذن نحن أمام مجتمع حى متفاعل ، كل طائفة تعبر عن رأيها بصراحة. ولا يمكن فى وجود هذا التفاعل أن نتخيل امرأة منقبة او منسية مهملة بين حيطان بيتها. فالمؤمنة هنا تخرج من بيتها تأمر المؤمنين 2-المرأة لها المشاركة السياسية والاجتماعية فى كل شىء كالرجل تماما دون تقييد بالنوع أو الجنس فى العبادات أو المعاملات. "
الخطأ الأول فى الفقرة هو أن مجتمع المدينة كان حرية مطلقة فى الفكر والعقيدة والسياسة
لو قلت يا أخى بوجود الحرية المطلقة بالنسبة لغير المسلمين فى بداية الهجرة لصدقت فلم تكن الدولة الإسلامية قد قامت بعد ولكنها عندما قامت لم يعد هناك مجال للحرية المطلقة وهى عندما قامت كان من أسباب قيامها نقض العهود من اليهود والمنافقين باستمرار فلم يكن هناك بد من إيقاف الخيانات وإيقاف الوقيعة بين المسلمين ولذا طالب الله المؤمنين بقتل المنافقين فقال ""لئن لم ينته المنافقون والذين فى قلوبهم مرض والمرجفون فى المدينة لنغرينك بهم ثم لا يجاورونك فيها إلا قليلا ملعونين أين ما ثقفوا أخذوا وقتلوا تقتيلا سنة الله فى الذين خلوا من قبل ولن تجد لسنة الله تبديلا" وأيضا طالبهم بقتال أهل الكتاب الناقضين العهد فقال ""قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون"ولو ظلت الحرية كما تقول مطلقة ما قامت دولة المسلمين أبدا ولن تقوم إذا كنا نعتقد بالحرية المطلقة
الحرية المطلق عندما أكون كافرا فإذا أردت الإسلام فأنا قد قبلت بالعبودية حيث لا اختيار لى إلا ما اختاره الله كما قال تعالى ""وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم" الله لا يضربنى على يدى عندما أعلن إسلامى فإذا أردت الاحتفاظ بحريتى المطلقة فيجب أن اظل كافرا
-قلت "هناك قواعد تشريعية جامعه مانعه ، اى تجمع المحرمات داخل سور محدد وتمنع اخراج احد منه او اضافة احد اليه ، مثل المحرمات فى الزواج ، وقد ذكرها القرآن بالتفصيل ثم بعدها قال ( واحل لكم ما وراء ذالكم ان تبتغوا بأموالكم محصنين غير مسافحين : النساء 24 ) اى فالنساء داخل ذلك السور الجامع المانع كلهن محرمات ، والنساء خارج هذا السور الجامع المانع كلهن حلال للزواج ، وجاء التأويل السنى ليخرق هذا السور بأن اضاف اليه بالقياس قاعدتين فقهيتين جعلهما احاديث منسوبة للنبى وهى ( يحرم من الرضاع ما يحرم بالنسب ) ، ( لا تنكح المرأة على عمتها او خالتها ) ، وعلى ذلك فإذا اراد رجل ان يتزوج خالته من الرضاعة فإن ذلك حلال فى تشريع القرآن الكريم وحرام فى تشريع أهل السنة ، ونفس الحال اذا اراد ان يتزوج على امرأته عمتها او خالتها يقول تعالى ذلك حلال ويقول الفقهاء من اهل السنة ذلك حرام "
الخطأ هنا هو إباحة زواج العمة أو الخالة على بنت الأخ وبنت الأخت والحق هو أن العمة والخالة من ضمن الأمهات ولو كان قولك صحيحا لجاز جمع الجدة مع بنت ابنها فهى غير مذكورة فى السور الذى قلت به
إن قولك هذا يخلط مراتب القرابة فكيف يكون ابن العمة من الزوج هو أخ فى نفس الوقت من بنت أخيها ويكون فى نفس الوقت ابن عمة زوجة أبيه ؟
إن هذا خلط عظيم سنقع به فى المحظور وسورك سيجعلنا نحدث زيجات كثيرة محرمة مثل زواج بنت الرضاع من زوج أمها المرضعة فهو ليس مذكورا فى السور
إن المصحف الحالى ليس واضحا به كل شىء كما قال تعالى عن القرآن الكامل " ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شىء "ومن ثم لا يجب التشبث بما فى المصحف الحالى وإنما علينا البحث عن الكعبة الحقيقية حتى نجد اللوح المحفوظ الذى ينهى كل خلافاتنا فى الزواج وغيره .
4- وترتب على هذا التأويل السنى لتشريعات القرآن الكريم المحكمة والملزمة نتيجتان متلازمتان :-
* الاولى :-
-قلت "ركز الفقه السلفى على هذه الأوامر الى درجة التطرف فتحول الخمار الذى يغطى الصدر دون الوجه والشعر الى نقاب يعبىء المراة ويعلبها فى غلاف اسود كئيب "
الخطأ هنا أن الخمار لا يغطى الوجه والشعر ولا أدرى فى أى مكان من المصحف وجدت كشف الشعر ؟
لا يوجد نص واحد فى كشف الشعر ولا فى تغطيته لعدم وجود كلمة شعر الرأس فى المصحف الحالى
قلت "فالامر بالقتال "قاتلوا " "جاهدوا " "انفروا "له قاعدة تشريعية وهوان يكون للدفاع عن النفس ورد الاعتداء بمثله او بتعبير القرآن (في سبيل الله )،ثم يكون الهدف النهائي للقتال هو تقرير الحرية الدينية ومنع الاضطهاد في الدين ،كي يختار كل انسان ما يشاء من عقيدة وهو يعيش في سلام وامان حتي يكون مسئولاعن اختياره الحر يوم القيامة بدون اكراه فى الدين حتى لا تكون لأى بشر حجة امام الله تعالى يوم الدين. "
الخطأ هنا أن هدف القتال النهائى تقرير الحرية الدينية ومنع الاضطهاد الدينى
لا يوجد فى القرآن فى أهداف القتال تقرير الحرية الدينية إطلاقا والموجود يا أخى هو إظهار دين الله على الأديان كلها وهذا هو تحكيم شرع الله فى الخلق جميعا وهو ما يسمى الدولة وفى هذا قال تعالى " وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله فإن انتهوا فلا عدوان إلا على الظالمين"فالدين لله لا يعنى سوى تحكيم شرع الله فى الخلق ومن ضمنه الحرية الدينية لغير المسلمين حيث أن المسلمين لا حرية لهم فى الاختيار كما قال تعالى "وما كان لمؤمن ولا مؤمنة أن يكون لهم الخيرة من أمرهم " فالمسلمين ليست لديهم حرية التنقل من دينهم لدين أخر
قلت "ونعطى امثلة سريعة:- يقول تعالي (وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا ان الله لا يحب المعتدين :البقرة195) فالامر هنا (قاتلوا)والقاعدة التشريعية هي (في سبيل الله الذين هو استخدام اسم الاسلام ذاته فى الاعتداء على الغير الذى لم يعتد عليهم. وهذا ما فعلته قريش بعد موت النبى محمد فى اعتداءاتها التى حملت تعبير الفتوحات الاسلامية زورا وبهتانا. ثم قام المؤرخون بتسجيل سيرة النبى بعد موته بقرون – وبأثر رجعى - ووضعوا فيها كل ملامح عصرهم من قتال هجومى واغتيال سياسى وارهابى وانحراف خلقى. "
الخطأ يا أخى هو أنك تصدق بما يسمى الفتوح الإسلامية لقريش مع أنك تكذب بما يسمى الحديث المنسوب للنبى (ص)و أنت تعرف خير منى أن رواة كتب التاريخ هم أنفسهم رواة الحديث بنسبة تزيد على 95% فكيف نصدقهم فى التاريخ ونكذبهم فى الحديث ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرد على مقال احمد صبحى منصور عن امامة المرأة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نقد لا نسخ فى القرآن لأحمد صبحى منصور
» نقد القرآن وكفى لأحمد صبحى منصور
» نقد كتاب خلود العصاة فى النار لأحمد صبحى منصور
» الرد على مقال يعقوب ليس إسرائيل
» الرد على مقال أسطورة يونس (ص)والحوت

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العقلانيين العرب :: الفئة الأولى :: القاعة الدينية :: زاوية رضا البطاوى-
انتقل الى: