منتدى العقلانيين العرب
منتدى العقلانيين العرب
منتدى العقلانيين العرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى العقلانيين العرب

منتدى للبحث عن العدل والحق
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالمنشوراتالتسجيل
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
الكعبة الرسول الطارق القرآن الحقيقة
المواضيع الأخيرة
» قراءة في مقال البروباغاندا الهدوءُ والفتك
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyاليوم في 6:26 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى كتاب إرشاد الأخيار إلى منهجية تلقي الأخبار
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyأمس في 5:46 am من طرف رضا البطاوى

» الميسر والقمار فى القرآن
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالسبت مايو 18, 2024 5:57 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال لغز زانا الأم الوحشية لأبخازيا
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالجمعة مايو 17, 2024 7:11 am من طرف رضا البطاوى

» المعية الإلهية فى القرآن
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالخميس مايو 16, 2024 6:08 am من طرف رضا البطاوى

» نقد رسالة في جواب شريف بن الطاهر عن عصمة المعصوم
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالأربعاء مايو 15, 2024 6:00 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى مقال أسرار وخفايا رموز العالم القديم
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالثلاثاء مايو 14, 2024 6:00 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال آثار غامضة ... هل هي أكاذيب أم بقايا حضارات منسية؟
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالإثنين مايو 13, 2024 5:56 am من طرف رضا البطاوى

» خرافة وهم سبق الرؤية .. ديجا فو
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالأحد مايو 12, 2024 6:05 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال هستيريا
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالسبت مايو 11, 2024 5:47 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال فن التحقيق الجنائي في الجرائم الإلكترونية
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالجمعة مايو 10, 2024 6:25 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال مونوتشوا رعب في سماء لوكناو الهندية
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالخميس مايو 09, 2024 5:46 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال مستقبل قريب
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالأربعاء مايو 08, 2024 5:49 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى مقال ماذا يوجد عند حافة الكون؟
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالثلاثاء مايو 07, 2024 6:01 am من طرف رضا البطاوى

» أهل الكتاب فى عهد النبى (ص)فى القرآن
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالإثنين مايو 06, 2024 6:21 am من طرف رضا البطاوى

» المنافقون فى القرآن
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالأحد مايو 05, 2024 6:39 am من طرف رضا البطاوى

» النهار فى القرآن
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالسبت مايو 04, 2024 5:42 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات في لغز اختفاء النياندرتال
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالجمعة مايو 03, 2024 6:18 am من طرف رضا البطاوى

» الشكر فى القرآن
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالخميس مايو 02, 2024 5:58 am من طرف رضا البطاوى

»  نقد المجلس الثاني من الفوائد المدنية من حديث علي بن هبة الله الشافعي
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالأربعاء مايو 01, 2024 5:38 am من طرف رضا البطاوى

» زراعة القلوب العضلية
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالثلاثاء أبريل 30, 2024 5:41 am من طرف رضا البطاوى

» غزة والاستعداد للحرب القادمة
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالإثنين أبريل 29, 2024 6:18 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال حديقة الديناصورات بين الحقيقة والخيال
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالأحد أبريل 28, 2024 5:56 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة في مقال ثلث البشر سيعيشون قريبا في عالم البعد الخامس
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالسبت أبريل 27, 2024 5:49 am من طرف رضا البطاوى

» نقد مقال بوابات الجحيم التي فتحت فوق سيبيريا عام 1908 لغز الانفجار الكبير
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالجمعة أبريل 26, 2024 7:17 am من طرف رضا البطاوى

» الغرق فى القرآن
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالخميس أبريل 25, 2024 6:41 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات في مقال أمطار غريبة
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالأربعاء أبريل 24, 2024 5:49 am من طرف رضا البطاوى

»  نظرات فى بحث النسبية
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالثلاثاء أبريل 23, 2024 5:28 am من طرف رضا البطاوى

» حديث عن المخدرات الرقمية
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالإثنين أبريل 22, 2024 5:43 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال الكايميرا اثنين في واحد
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالأحد أبريل 21, 2024 5:54 am من طرف رضا البطاوى

»  نظرات فى كتاب علو الله على خلقه
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالسبت أبريل 20, 2024 5:38 am من طرف رضا البطاوى

»  قراءة في كتاب رؤية الله تعالى يوم القيامة
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالجمعة أبريل 19, 2024 6:03 am من طرف رضا البطاوى

» أين هي قرية لوط عليه السلام ؟
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالخميس أبريل 18, 2024 3:21 pm من طرف julien

» شركة تنظيف ستائر بالدمام
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالخميس أبريل 18, 2024 6:10 am من طرف شيماء أسامةة 272

» نظرات فى مقال فسيولوجية السمو الروحي
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالخميس أبريل 18, 2024 5:49 am من طرف رضا البطاوى

»  قراءة فى توهم فريجولي .. الواحد يساوي الجميع
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالأربعاء أبريل 17, 2024 5:36 am من طرف رضا البطاوى

»  نظرات في مقال ثقافة العين عين الثقافة تحويل العقل إلى ريسيفر
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالثلاثاء أبريل 16, 2024 5:37 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات بمقال هل تعلم أن مكالمات الفيديو(السكايب) كانت موجودة قبل 140 عام
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالإثنين أبريل 15, 2024 6:19 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى بحث مطر حسب الطلب
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالأحد أبريل 14, 2024 6:41 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى مثال متلازمة ستوكهولم حينما تعشق الضحية جلادها
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالسبت أبريل 13, 2024 6:34 am من طرف رضا البطاوى

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
رضا البطاوى
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Vote_rcapنقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Voting_barنقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Vote_lcap 

 

 نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضا البطاوى




المساهمات : 2358
تاريخ التسجيل : 17/09/2017

نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Empty
مُساهمةموضوع: نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي    نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي  Emptyالأحد يوليو 02, 2023 7:39 am

نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي
قال مقدم الحزب المزعوم أن هذا الدعاء ألفه محيى الدين بن عربى وقال أنه مفيد في حماية الإنسان من كل ضرر وجالب للرزق وناصر على الأعداء فلم يدع شىء مما يطلبه الإنسان إلا كان هذا الدعاء مجيبا له محضرا له فقال :
"هذا الدعاء لسيدنا وأستاذنا الكبريت الأحمر والشيخ الأكبر محي الملة والدين سيدي محي الدين بن عربي الحاتمي الأندلسي الطائي قدس الله سره ونفعنا ببركة علومه الشريفة في الدارين آمين. فمن حمله كان من البليات الأرضية والسماوية مصونا، ومن جميع البليات والأذيات الشيطانية والجنية والإنسية محفوظا، وينفع من الطعن والطاعون ومن الريح الأحمر ومن السحر وعسر الولادة ولحل المربوط وهو حصن حصين وحرز مكين وكنف أمين من كيد الأعداء والنصرة عليهم تكون ظاهرة وباطنة"
والهدف من الدعاء كما هو ظاهر هو عصيان الله ممثلا في الأحكام مثل اعداد القوة لحرب الأعداء التى أمر الله بها فقال :
" واعدوا لهم ما استعطتم من قوة " لأن الدعاء كما يقول يجلب النصر" وحرز مكين وكنف أمين من كيد الأعداء والنصرة عليهم"
وعصيان لله في التداوى عند الأطباء
ويرى مقدم الحزب أن الدعاء نافع لمن واظب عليه بعد صلاة الصبح حيث يرى فوائده العظيمة والتى تحدث عنها فقال :
"خصوصا لمن واظب على قراءته بعد فريضة الصبح ينتج له الطاعة من العالم العلوي والسفلي ويرى العجائب والعجب من نفوذ الكلمة وتوجه الناس إليه وإقبالهم عليه بالمحبة والمعزة والمودة والإجلال والهيبة لأنه سر من أسرار الله العجيبة وكنوزه المصونة الغريبة لكن يحتاج وقت قراءته إلى حضور القلب وإخلاص النية والمواظبة عليه والفوائد في العقائد فاعرف قدره تر بركته وخيره إن شاء الله تعالى. وهذا هو الدعاء المبارك"
وهذا الحديث كله صرف للمؤمن عن ألأخذ بالأسباب من خلال طاعة أحكام الله
العجب في الكلام أن الدعاء يجلب نفوذ الكلمة وتوجه الناس إليه وإقبالهم عليه بالمحبة والمعزة والمودة والإجلال والهيبة وكأن الرسل(ص) كانوا جهلة فلم يدعو بمثل هذا الحديث بدلا من أن يكذبهم أكثر الناس ويظلوا معظم حياتهم في حرب نفسية مستمرة مع الكفار في الجدال والاستهزاء بهم وغيرها
الدعاء استهل بالفاتحة فقال المؤلف:
"بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين إياك نعبد وإياك نستعين اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين."
ثم ذكر آية الكرسى فقال :
"الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تاخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم. "
ثم ذكر بداية سورة النحل فقال :
"بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله الذي خلق السماوات والأرض وجعل الظلمات والنور ثم الذين كفروا بربهم يعدلون هو الذي خلقكم من طين ثم قضى أجلا وأجل مسمى عنده ثم أنتم تمترون وهو الله في السماوات وفي الأرض يعلم سركم وجهركم ويعلم ما تكسبون."
والدعاء لا يكون بجمع آيات قرآنية
ثم ذكر صلاة لا أصل على النبى فقال :
"(اللهم صل على سيدنا محمد النور الذاتي الساري سره في سائر الأسماء والصفات وعلى آله وصحبه وسلم عدد كمال الله وكما يليق بكماله، سبعا)"
وهو كلام مجانين فمحمد(ص) مات والميت لا يصدر عنه شىء
ثم قال صلاة مأخوذة من الفاظ النصارى فقال:
"اللهم صل على الذات المطلسم والغيب المطمطم والجمال المكتم لاهوت الجمال وناسوت الوصال وطلعة الحق عين إنسان الأزل من لم يزل في قاب ناسوت وصال القرب اللهم صل به منه فيه عليه
يا عظيم أنت العظيم قد همني أمر عظيم وكل أمر همنا يهون بأمرك يا عظيم الصلاة والسلام عليك يا رسول الله
الصلاة والسلام عليك يا حبيب الله
الصلاة والسلام عليك يا سيد المرسلين أنت لها ولكل كرب عظيم"
الخطأ هو كون محمد سيد المرسلين (ص) مع أن الله طلب منه أن يقول هو والمسلمين بعدم التفرقة بين الرسل فقال:
"قولوا أمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وما أوتى موسى وعيسى وما أوتى النبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون"
ثم قال :
" يا رب فرج عنا بفضل بسم الله الرحمن الرحيم اللهم يا حي يا قيوم بك تحصنت فاحمني بحماية كفاية وقاية حقيقة برهان حرز أمان بسم الله. وأدخلني يا أول يا آخر بمكنون غيب سر دائرة كنز ما شاء الله لا قوة إلا بالله."
وأسبل علي يا حليم يا ستار كنف ستر حجاب صيانة نجاة واعتصموا بحبل الله. وابن يا محيط يا قادر علي سور أمان إحاطة مجد سرادق عز عظمة ذلك خير ذلك من آيات الله"
والملاحظ اختراع حرز امان بسم الله وبمكنون غيب سر دائرة كنز ما شاء الله و كنف ستر حجاب صيانة نجاة واحاطة مجد سرادق عز عظمة ذلك وكل هذا كلام ليس له معنى في الإسلام فالأمان والستر والصون كله لله وليس لكلمات ضخمة بلا معنى وما يحمى ويصون هو طاعة دين الله والتى عبر الله عنها بألفاظ مختلفة مثل" إن تنصروا الله ينصركم" ومثل " ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب"
ثم قال:
"وأعذني يا رقيب يا مجيب واحرسني في نفسي وديني وأهلي ومالي وولدي بكلاءة إعاذة إغاثة وليس بضارهم شيئا إلا بإذن الله. وقني يا مانع يا نافع بأسمائك وآياتك وكلماتك شر الشيطان والسلطان والإنسان، فإن ظالم أو جبار بغى علي أخذته غاشية من عذاب الله. ونجني يا مذل يا منتقم من عبيدك الظالمين الباغين علي وأعوانهم، فإن هم لي أحد بسوء خذله الله وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله. واكفني يا قابض يا قهار خديعة مكرهم وارددهم عني مذمومين مذءومين مدحورين بتخسير تغيير تدمير فما كان له من فئة ينصرونه من دون الله. وأذقني يا سبوح يا قدوس لذة مناجاة أقبل ولا تخف إنك من الآمنين في كنف الله. وأذقهم يا مميت يا ضار نكال وبال زوال فقطع دابر القوم الذين ظلموا والحمد لله. وآمني يا سلام يا مؤمن يا مهيمن صولة جولة دولة الأعداء بغاية بداية آية لهم البشرى في الحياة الدنيا وفي الآخرة لا تبديل لكلمات الله. وتوجني يا عظيم يا معز بتاج مهابة كبرياء جلال سلطان ملكوت عز عظمة ولا يحزنك قولهم إن العزة لله. وألبسني يا جليل يا كبير خلعة جلال جمال كمال إجلال إقبال فلما رأينه أكبرنه وقطعن أيديهن وقلن حاش لله."
والخطأ هنا هو خلعة "فلما رأينه أكبرنه وقطعن أيديهن وقلن حاش لله" فالرجل يطلب أن يكون من النساء يقول كلام كاذب كما قال النسوة إن هذا إلا ملك عظيم
ثم قال :
وألق يا عزيز يا ودود علي محبة منك تنقاد وتخضع لي بها قلوب عبادك بالمحبة والمعزة والمودة من تعطيف تأليف يحبونهم كحب الله والذين آمنوا أشد حبا لله. وأظهر علي يا ظاهر يا باطن آثار أسرار أنوار يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله. ووجه اللهم يا صمد يا نور نور وجهي بصفاء أنس جمال إشراق فإن حآجوك فقل أسلمت وجهي لله. وجملني يا جميل يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام بالفصاحة والبراعة والبلاغة، واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي برأفة رحمة رقة ثم تلين جلودهم وقلوبهم إلى ذكر الله. وقلدني يا شديد البطش يا جبار بسيف الشدة والقوة والمنعة والهيبة من بأس جبروت عزة وما النصر إلا من عند الله إن الله. وأدم على يا باسط يا فتاح بهجة مسرة رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري بلطائف عواطف ألم نشرح لك صدرك وبأشائر بشائر يومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله. وأنزل اللهم يا لطيف بقلبي الإيمان والاطمئنان والسكينة والوقار لأكون من الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله. وأفرغ على يا صبور يا شكور صبر الذين تضرعوا بثبات يقين كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله. واحفظني يا حفيظ يا وكيل من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي ومن تحتي بوجود شهود جنود له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله. وثبت اللهم يا دائم يا قائم قدمي كما ثبت القائل وكيف أخاف ما أشركتم ولا تخافون أنكم أشركتم بالله.
وانصرني يا نعم المولى ونعم النصير على أعدائي نصر الذي قيل له أتتخذنا هزوا قال أعوذ بالله. وأيدني يا طالب يا غالب بتأييد نبيك محمد صلى الله عليه وسلم المؤيد بتعزيز تقرير توقير إنا أرسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا لتؤمنوا بالله. واكف يا كافي الأنكاد يا شافي الأدواء شر الأسواء والأعداء بعوائد فوائد لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعا متصدعا من خشية الله. وامنن علي يا وهاب يا رزاق بحصول وصول قبول تدبير تيسير تسخير كلوا واشربوا من رزق الله. وألزمني يا واحد يا أحد كلمة التوحيد كما ألزمت حبيبك سيدنا محمدا صلى الله عليه وسلم حيث قلت له وقولك الحق فاعلم فاعلم أنه لا إله إلا الله. وتولني يا ولي يا علي بالولاية والرعاية والعناية والسلامة بمزيد إيراد إسعاد إمداد ذلك ذلك من فضل الله. وأكرمني يا كريم يا غني بالسعادة والسيادة والكرامة والمغفرة كما أكرمت الذين يغضون أصواتهم عند رسول الله. وتب علي يا بر يا تواب يا حكيم توبة نصوحا لأكون من الذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب إلا الله. واختم لي يا رحمن يا رحيم بحسن خاتمة الراجين والناجين الذين قيل لهم قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله. وأسكني يا سميع يا عليم جنة أعدت للمتقين الذين دعواهم فيها سبحانك اللهم وتحيتهم فيها سلام وآخر دعواهم أن الحمد لله. اللهم يا الله يا الله يا الله يا الله، يا نافع يا نافع يا نافع يا نافع، يا رحمن يا رحمن يا رحمن يا رحمن، يا رحيم يا رحيم يا رحيم يا رحيم.
ببسم الله الرحمن الرحيم ارفع قدري واشرح صدري ويسر أمري وارزقني من حيث لا أحتسب بفضلك وإحسانك يا من هو كهيعص حمعسق. وأسألك بجمال العزة وجلال الهيبة وعز القدرة وجبروت العظمة أن تجعلني من عبادك الصالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون. وأسألك اللهم بحرمة هذه الأسماء والآيات والكلمات أن تجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا ورزقا كثيرا وقلبا قريرا وعلما غزيرا وعملا بريرا وقبرا منيرا وحسابا يسيرا وملكا في جنة الفردوس كبيرا."
الخط هو طلب قبر منير ولا وجود لقبور منيرة فكلها قبور مظلمة لأنها تحتوى على الجثث بينما جنتها ونارها الموعودتين في السماء كما قال تعالى :
" وفى السماء رزقكم وما توعدون"
ثم قال :
" وصل اللهم على سيدنا ومولانا محمد الذي أرسلته بالحق بشيرا ونذيرا وعلى آله وأصحابه الذين طهرتهم من الدنس تطهيرا وسلم تسليما كثيرا طيبا مباركا كافيا جزيلا جميلا دائما بدوام ملك الله وبقدر عظمة ذاتك يا أرحم الراحمين. سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين. بسم الله الرحمن الرحيم ألم نشرح لك صدرك ووضعنا عنك وزرك الذي أنقض ظهرك ورفعنا لك ذكرك فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا فإذا فرغت فانصب وإلى ربك فارغب ثلاثا. اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تحل بها العقد وتفرج بها الكرب وتشرح بها الصدور، وتيسر بها الأمور في الدنيا والآخرة وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا. "
وبالقطع مثل هذه ألأدعية هى تقعر وابتداع في الدين فالدعاء كما في ادعية الرسل والمؤمنين في كتاب الله هو مجرد مخاطبة الله وطلب الطلبات التى لا تزيد ابدا عن خمسة سطور وليس فحات طويلة عريضة مليئة بألفاظ متقعرة لا تصدر من قلب سليم وإنما تصدر من الخبثاء بغرض وهو تضييع أوقات الناس وشغلهم عن طاعة أحكام الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العقلانيين العرب :: الفئة الأولى :: القاعة الدينية :: زاوية رضا البطاوى-
انتقل الى: