منتدى العقلانيين العرب
منتدى العقلانيين العرب
منتدى العقلانيين العرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى العقلانيين العرب

منتدى للبحث عن العدل والحق
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالمنشوراتالتسجيل
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
الطارق الرسول الحقيقة الكعبة القرآن
المواضيع الأخيرة
» قراءة فى كتاب إرشاد الأخيار إلى منهجية تلقي الأخبار
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyاليوم في 5:46 am من طرف رضا البطاوى

» الميسر والقمار فى القرآن
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyأمس في 5:57 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال لغز زانا الأم الوحشية لأبخازيا
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالجمعة مايو 17, 2024 7:11 am من طرف رضا البطاوى

» المعية الإلهية فى القرآن
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالخميس مايو 16, 2024 6:08 am من طرف رضا البطاوى

» نقد رسالة في جواب شريف بن الطاهر عن عصمة المعصوم
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالأربعاء مايو 15, 2024 6:00 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى مقال أسرار وخفايا رموز العالم القديم
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالثلاثاء مايو 14, 2024 6:00 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال آثار غامضة ... هل هي أكاذيب أم بقايا حضارات منسية؟
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالإثنين مايو 13, 2024 5:56 am من طرف رضا البطاوى

» خرافة وهم سبق الرؤية .. ديجا فو
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالأحد مايو 12, 2024 6:05 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال هستيريا
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالسبت مايو 11, 2024 5:47 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال فن التحقيق الجنائي في الجرائم الإلكترونية
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالجمعة مايو 10, 2024 6:25 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال مونوتشوا رعب في سماء لوكناو الهندية
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالخميس مايو 09, 2024 5:46 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال مستقبل قريب
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالأربعاء مايو 08, 2024 5:49 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى مقال ماذا يوجد عند حافة الكون؟
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالثلاثاء مايو 07, 2024 6:01 am من طرف رضا البطاوى

» أهل الكتاب فى عهد النبى (ص)فى القرآن
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالإثنين مايو 06, 2024 6:21 am من طرف رضا البطاوى

» المنافقون فى القرآن
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالأحد مايو 05, 2024 6:39 am من طرف رضا البطاوى

» النهار فى القرآن
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالسبت مايو 04, 2024 5:42 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات في لغز اختفاء النياندرتال
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالجمعة مايو 03, 2024 6:18 am من طرف رضا البطاوى

» الشكر فى القرآن
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالخميس مايو 02, 2024 5:58 am من طرف رضا البطاوى

»  نقد المجلس الثاني من الفوائد المدنية من حديث علي بن هبة الله الشافعي
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالأربعاء مايو 01, 2024 5:38 am من طرف رضا البطاوى

» زراعة القلوب العضلية
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالثلاثاء أبريل 30, 2024 5:41 am من طرف رضا البطاوى

» غزة والاستعداد للحرب القادمة
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالإثنين أبريل 29, 2024 6:18 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال حديقة الديناصورات بين الحقيقة والخيال
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالأحد أبريل 28, 2024 5:56 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة في مقال ثلث البشر سيعيشون قريبا في عالم البعد الخامس
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالسبت أبريل 27, 2024 5:49 am من طرف رضا البطاوى

» نقد مقال بوابات الجحيم التي فتحت فوق سيبيريا عام 1908 لغز الانفجار الكبير
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالجمعة أبريل 26, 2024 7:17 am من طرف رضا البطاوى

» الغرق فى القرآن
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالخميس أبريل 25, 2024 6:41 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات في مقال أمطار غريبة
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالأربعاء أبريل 24, 2024 5:49 am من طرف رضا البطاوى

»  نظرات فى بحث النسبية
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالثلاثاء أبريل 23, 2024 5:28 am من طرف رضا البطاوى

» حديث عن المخدرات الرقمية
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالإثنين أبريل 22, 2024 5:43 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال الكايميرا اثنين في واحد
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالأحد أبريل 21, 2024 5:54 am من طرف رضا البطاوى

»  نظرات فى كتاب علو الله على خلقه
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالسبت أبريل 20, 2024 5:38 am من طرف رضا البطاوى

»  قراءة في كتاب رؤية الله تعالى يوم القيامة
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالجمعة أبريل 19, 2024 6:03 am من طرف رضا البطاوى

» أين هي قرية لوط عليه السلام ؟
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالخميس أبريل 18, 2024 3:21 pm من طرف julien

» شركة تنظيف ستائر بالدمام
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالخميس أبريل 18, 2024 6:10 am من طرف شيماء أسامةة 272

» نظرات فى مقال فسيولوجية السمو الروحي
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالخميس أبريل 18, 2024 5:49 am من طرف رضا البطاوى

»  قراءة فى توهم فريجولي .. الواحد يساوي الجميع
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالأربعاء أبريل 17, 2024 5:36 am من طرف رضا البطاوى

»  نظرات في مقال ثقافة العين عين الثقافة تحويل العقل إلى ريسيفر
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالثلاثاء أبريل 16, 2024 5:37 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات بمقال هل تعلم أن مكالمات الفيديو(السكايب) كانت موجودة قبل 140 عام
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالإثنين أبريل 15, 2024 6:19 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى بحث مطر حسب الطلب
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالأحد أبريل 14, 2024 6:41 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى مثال متلازمة ستوكهولم حينما تعشق الضحية جلادها
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالسبت أبريل 13, 2024 6:34 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال مستعمرات في الفضاء
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالجمعة أبريل 12, 2024 5:49 am من طرف رضا البطاوى

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
رضا البطاوى
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Vote_rcapنقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Voting_barنقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Vote_lcap 

 

 نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضا البطاوى




المساهمات : 2357
تاريخ التسجيل : 17/09/2017

نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Empty
مُساهمةموضوع: نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة   نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة Emptyالثلاثاء يوليو 20, 2021 7:01 am

نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة
الكتاب تأليف أحمد مصطفي وهو من أهل العصر وقد حدثنا فى المقدمة عن كثرة فضائل صوم يوم عرفه فقال:
"المقدمة
الحمد لله مدبر الليالي والأيام، ومصرف الشهور والأعوام، الملك القدوس السلام، المتفرد بالعظمة والبقاء والدوام، المتنزه عن النقائص ومشابهة الأنام.
أخي في الله: هل تريد مغفرة الذنوب وتكفير السيئات؟ .. وهل تطمع حقا في دخول الجنات؟ .. وهل ترجو صدقا رحمة بارى البريات؟ .. وهل تبتغى فعلا إجابة الدعوات؟
إن أردت ذلك حقا، فصمت يوم عرفة صدقا، لحظيت بأجر كريم، وخير عميم، والله يضاعف لمن يشاء والله واسع عليم.
والآن .. هل تعلم كم فضيلة لصوم يوم عرفة؟ ..
وكم صح في فضل صومه من أحاديث خاتم الأنبياء؟ ..
فلو علمتها لطرقت بابها لتكون من الأتقياء ..."
الغريب هو أن كل أحاديث صوم غير رمضان هى مناقضة لكتاب الله فالله لم يأمر بصوم غير رمضان فى قوله تعالى " فمن شهد منكم الشهر فليصمه"
وقد اعتبر الصوم عقوبة لمن يرتكب الذنوب فكيف أتت لنا كل الروايات التى تحض الناس على صوم التطوع أيا كان ؟
معنى كون الصوم عقوبة على الذنوب هو أنه لا يستحب صومه لأنه اتهام صريح للصائم صوم التطوع أنه ارتكب جرائم أى عصيانات لله
اختراع صوم التطوع هو بدعة ولا تصح رواية من الروايات المنسوبة للنبى (ص)فيه أين ذكرت لأنه لم يقلها ولم يعمل بها لأن النبى(ص) لا يخترع أحكام تشريعية من عنده كما قال تعالى :
" قل ما يكون لى أن أبدله من تلقاء نفسى"
والعجيب أن الله وضع للأجور العمل قواعد فى القرآن لا يمكن أن تخالفها أى رواية وهى :
العمل غير المالى بعشر حسنات كما قال تعالى ط من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها"
العمل المالى بسبعمائة حسنة أو الضعف ألف ,اربعمائة حسنة كما قال تعالى :
" مثل الذين ينفقون أموالهم فى سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل فى كل سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء"
أجر الجهاد أعظم من أجور الأعمال كلها كما قال تعالى " فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة"
إذا كل ما يروى عن أجور مخالفة لما قاله الله كذب لأنه كذب فى الأخبار أولا
كتاب أحمد مصطفى هذا كتاب لا قيمة له لأن الرجل عمل كما يقول المثل " القرعة تتباهى بشعر ابنة أخيها" فالرجل زعم وجود22 فضيلة لصوم يوم عرفه بينما الروايات التى جاء بها ليس فيها سوى رواية واحدة عن ذلك الصوم المزعوم وبقية الروايات فى صثوم رمضان والآن لاستعراض ما ذكره :
"وإليك الآن اثنتين وعشرين فضيلة لصوم يوم عرفة .... إن رغبت بها وعملت لها كنت من الفضلاء بإذن رب الأرض والسماء:
(1) صوم يوم عرفة إخوتي المؤمنين .. من هدى النبي الأمين - صلى الله عليه وسلم -
(2) صوم يوم عرفة يكفر ذنوب السنة الماضية والباقية، فلن تر لها من باقية:
فعن أبى قتادة - رضي الله عنه - "أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - سئل عن صيام يوم عرفة، فقال: يكفر السنة الماضية والباقية" (رواه مسلم)"
والخطأ أن صيام يوم عرفة يكفر ذنوب سنة قبلية وسنة بعدية وهو يخالف أن العمل الصالح وهو الحسنة تكفر سيئات الماضى فقط مصداق لقوله تعالى "إن الحسنات يذهبن السيئات "ولو كان العمل يكفر الذنوب بعده لقال كل واحد اعمل هذا العمل مثل صيام يوم عرفة ثم أعمل ما أريد من ذنوب لأنها مغفورة حسب ذلك وهو تخريف وجنون لأن الكفار عند ذلك سيفعلون كل سنة عمل صالح ومن ثم يغفر الله لهم طبقا للقول أليس هذا جنونا ؟
زد على هذا أن الصوم فى الحج بين الله أنه يكون ثلاثة أيام فى مكة لمن ليس معه هدى أى ذبيحة وسبعة أيام وهذا يعنى أنه يصوم عيد العيد واليومين بعده وهو أقصى مدة يمكثها بعد الحج كما قال تعالى :
"واذكروا الله فى أيام معدودات فمن تعجل فى يومين فلا إثم عليه ومن تأخر فلا إثم عليه لمن اتقى"
وفى الصوم لعدم وجود الهدى قال تعالى :
" فإذا أمنتم فمن تمتع بالعمرة إلى الحج فما استيسر من الهدى فمن لم يجد فصيام ثلاثة أيام فى الحج وسبعة إذا رجعتم تلك عشرة كاملة ذلك لمن لم يكن أهله حاضرى المسجد الحرام"
ومن ثم لا يوجد صوم قبل الحج وإنما بعده طبقا للآيات
وألان مع روايات الصوم الرمضانى التى لا علاقة لها بصوم عرفه :
(3) صوم يوم عرفة يبارك في سحوره، وليست هذه كل أجوره:
فعن أنس - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: "تسحروا فإن في السحور بركة" (متفق عليه)
(4) سحور المسلم ليلة عرفة مخالفة لأهل الكتاب الأشقياء:
فعن عمرو بن العاص - رضي الله عنه - أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: "فصل ما بين صيامنا وصيام أهل الكتاب أكلة السحر" (رواه مسلم)
(5) سحور المسلم ليلة عرفة سبب في رحمة الله .. كما بشر بذا رسول الله - صلى الله عليه وسلم -:
فعن ابن عمر - رضي الله عنه - أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: "إن الله تعالى وملائكته يصلون على المتسحرين" (حسن: الصحيحة: 1654)
وقال البخاري في صحيحه عن أبى العالية: الصلاة من الله عز وجل: ثناؤه على عبده في الملأ الأعلى، وقيل: الرحمة، وقيل: رحمة مقرونة بتعظيم)
(6) تعجيل الفطر يوم عرفة من علامات الخيرية، فهل يزهد في هذا الأجر أحد من البرية؟!
فعن سهل بن سعد - رضي الله عنه - أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: "لا يزال الناس بخير ما عجلوا الفطر" (متفق عليه)
(7) تعجيل الفطر يوم عرفة لا يزال صاحبه على سنة النبي - صلى الله عليه وسلم -:
فعن سهل بن سعد - رضي الله عنه - أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: " لا تزال أمتى على سنتي ما لم تنتظر بفطرها النجوم" (صحيح: الصحيحة: 2081)
(9،Cool تعجيل الفطر يوم عرفة من علامات إظهار الدين ومخالفة المغضوب عليهم والضالين:
فعن أبى هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "لا يزال الدين ظاهرا ما عجل الناس الفطر لأن اليهود والنصارى يؤخرون" (حسن: صحيح الترغيب:1067)
(10) دعاء الصائم يوم عرفة لا يرد بإذن الله .. كما بشر بذا رسول الله - صلى الله عليه وسلم -:
فعن أنس - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: "ثلاث دعوات لا ترد: دعوة الوالد ودعوة الصائم، ودعوة المسافر" (حسن: الصحيحة: 1797)"
تذكر رد دعاء الوالد نوح (ص)لابنه ثم أكمل فقال:
(12،11) صيام يوم عرفة (وغيره من النوافل) من سمات أهل الصيام الأتقياء، الذين وعدوا بدخول جنات النعيم، وبالمغفرة والأجر العظيم:
فقد قال تعالى: " إن المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات والقانتين والقانتات والصادقين والصادقات والصابرين والصابرات والخاشعين والخاشعات والمتصدقين والمتصدقات والصائمين والصائمات والحافظين فروجهم والحافظات والذاكرين الله كثيرا والذاكرات أعد الله لهم مغفرة وأجرا عظيما" (الأحزاب:35)
وعن أبى هريرة - رضي الله عنه - أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: " ... ومن كان من أهل الصيام دعى من باب الريان" (متفق عليه)
(13) صيام يوم عرفة جنة، فهل تعي ذلك الأمة؟
فعن أبى هريرة - رضي الله عنه - أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: قال الله عز وجل:" كل عمل ابن آدم له إلا الصيام، فإنه لي، وأنا أجزى به، والصيام جنة، .... الحديث" (متفق عليه)"
الغريب هنا أنه قص الحديث ولم يذكر أن الرواية تقول أن أجر الصوم عشر حسنات ثم قال:
(14) خلوف فم الصائم (يوم عرفة) أطيب من ريح المسك عند الله، كما قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، في ما يرويه عن ربه ومولاه:" .... والذى نفس محمد بيده لخلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك، ... " (متفق عليه)
(16،15) للصائم (يوم عرفة) فرحتان، كما قال نبينا العدنان - صلى الله عليه وسلم -: " .... للصائم فرحتان يفرحهما: إذا أفطر فرح بفطره، وإذا لقى ربه فرح بصومه" (متفق عليه)"
وبعد الانتهاء من روايات رمضان ذكر لنا روايات فى صوم غير رمضان فقال:
(17) من صام عرفة كان كمن صام عشرة أيام (ثلث الشهر) كما قال عليه الصلاة والسلام:" من صام ثلاثة أيام من كل شهر فقد صام الدهر كله" (صحيح: صحيح الجامع: 6324) لأن الحسنة بعشر أمثالها.
(18) صوم يوم عرفة يشفع لصاحبه يوم الدين، كما قال نبينا الأمين - صلى الله عليه وسلم -
"الصيام والقرآن يشفعان للعبد يوم القيامة، يقول الصيام: أي رب منعته الطعام والشهوة فشفعني فيه، ويقول القرآن: منعته النوم بالليل فشفعني فيه، قال: فيشفعان" (صحيح: صحيح الجامع:3882)
(19) صائم يوم عرفة يباعد الله وجهه سبعين خريفا عن النار، كما صح عن النبي المختار - صلى الله عليه وسلم -:
"ما من عبد يصوم يوما في سبيل الله إلا باعد الله بذلك اليوم وجهه عن النار سبعين خريفا" (متفق عليه)
(20) صائم يوم عرفة تباعد منه جهنم مسيرة مائة عام، كما قال عليه الصلاة والسلام:" من صام يوما في سبيل الله باعد الله منه جهنم مسيرة مائة عام" (حسن: صحيح الجامع:6330 - 2137)
(21) صائم يوم عرفة يجعل الله بينه وبين النار خندقا كما بين الأرض والسماء، كما قال سيد الأنبياء - صلى الله عليه وسلم -:"من صام يوما في سبيل الله جعل الله بينه وبين النار خندقا كما بين السماء والأرض" (صحيح: الصحيحة:563):
الروايات الثلاث السابقة كل منها يناقض الأخر فى أجر المباعدة فمرة70 سنة ومرة100 سنة وهى هنا مباعدة زمنية والرواية الثالثة أتت بمباعدة مكانية وهى الخندق الذى طوله كالفرق بين السماء والأرض وهو تناقض لا يمكن جبره ولا التوفيق بينه أبدا مهما حاول الموفقين الذى يريدون أن يظهروا الإسلام كأنه ضلال من خلال التوفيق بين الروايات المتناقضة التى لا يمكن جبرها
ثم أكمل الروايات فقال:
(22) من ختم له بصوم يوم عرفة دخل الجنة، كما قال سيد الأمة: " ... ومن صام يوما ابتغاء وجه الله ختم له به دخل الجنة ... الحديث" (صحيح الترغيب:976)"
وفى النهاية طلب منا التنافس فى شىء لم يشرعه الله بل حرمه فى الحج لأن الحج المفروض فيه أن يكون أكل وشرب كما قال تعالى :
"ويذكروا اسم الله فى أيام معلومات على ما رزقهم من بهيمة الأنعام فكلوا منها وأطعموا البائس الفقير"
يقول فى ختام الكتاب :
"وفي ذلك فليتنافس المتنافسون
لقد شوقتم إلى الفضائل فهل اشتقتم؟، وزجرتم عن الرذائل وكنتم في سكر الهوى فهل أفقتم؟، فلو حاسبتم أنفسكم وحققتم، لعلمتم أنكم بغير وثيق توثقتم، فاطلبوا الخلاص من أسر الهوى فقد جد الطالبون.
وفي ذلك فليتنافس المتنافسون
إخواني، توانيم وسير الصالحين حثيث، وصفت أعمالهم وبعض أعمالكم كدر خبيث، وكم نصحناكم ولربما ضاع الحديث، فهل أراكم تتفكرون.
وفي ذلك فليتنافس المتنافسون
أيقظنا الله وإياكم لمصالحنا، وعصمنا من ذنوبنا وقبائحنا، واستعمل في طاعته جميع جوارحنا، ولا جعلنا ممن يرضى بالدون.
وفي ذلك فليتنافس المتنافسون
وأخيرا
إن أردت أن تحظى بمضاعفة هذه الأجور والحسنات فتذكر قول سيد البريات: ((من دل على خير فله مثل أجر فاعله)) [مسلم]
فطوبى لكل من دل على هذا الخير واتقاه، سواء بكلمة أو موعظة ابتغي بها وجه الله، كذا من علقها على بيت من بيوت الله، ومن طبعها رجاء ثوابها ووزعها على عباد الله، ومن بثها عبر القنوات الفضائية، أو شبكة الإنترنت العالمية، ومن ترجمها إلى اللغات الأجنبية، لتنتفع بها جميع الأمة الإسلامية، ويكفيه وعد سيد البرية: ((نضر الله امرءا سمع منا شيئا فبلغه كما سمعه، فرب مبلغ أوعى من سامع)) [صحيح الجامع: 6764]"
وقطعا لا أنصح أحد ان ينشر هذا الكلام حتى ولو كان اتفق عليه الفقهاء لأنه إضلال للناس عن الحق فالقوم تركوا كلام الله إلى كلام وضعه الكفار على لسان النبى(ص) وهو لا يمكن أن يقوله لتعارضه مع نصوص القرآن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نقد كتاب 22فضيلة لمن صام عرفة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العقلانيين العرب :: الفئة الأولى :: القاعة الدينية :: زاوية رضا البطاوى-
انتقل الى: