منتدى العقلانيين العرب
منتدى العقلانيين العرب
منتدى العقلانيين العرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى العقلانيين العرب

منتدى للبحث عن العدل والحق
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالمنشوراتالتسجيل
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
الحقيقة الطارق القرآن الرسول الكعبة
المواضيع الأخيرة
» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyاليوم في 6:07 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى بحث خطأ في فهم مراد الفضيل بن عياض بخصوص ترك العمل لأجل الناس
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyأمس في 6:33 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى قصة هاروت وماروت
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:29 am من طرف رضا البطاوى

» أكذوبة سرقة قصة إنقاذ إبراهيم من نار نمرود
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالإثنين نوفمبر 18, 2024 6:34 am من طرف رضا البطاوى

»  نظرات في مقال السرقة المزعومة لسورة مريم
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالأحد نوفمبر 17, 2024 6:47 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى كتاب زواج موسى ولماذا تزوج داود وسليمان كل هؤلاء النسوة؟
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالسبت نوفمبر 16, 2024 6:14 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات في مقال كيف يقوم المخ بالحكم الأخلاقى على الأشياء؟
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالجمعة نوفمبر 15, 2024 6:25 am من طرف رضا البطاوى

» نقد كتاب إبطال ما استدلّ به لإمامة أبي بكر
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالخميس نوفمبر 14, 2024 5:52 am من طرف رضا البطاوى

» رءوس السنة
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالأربعاء نوفمبر 13, 2024 7:45 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى بحث قاعدة التصحيح القرآنية لمفاهيم المصطلحات العربية العشوائية
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالثلاثاء نوفمبر 12, 2024 6:49 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى كتاب الضرب بالنوى لمن أباح المعازف إجابة للهوى
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالإثنين نوفمبر 11, 2024 6:28 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى كتاب حكم الوقف على رؤوس الآي وتخريج الحديث الوارد في ذلك
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالأحد نوفمبر 10, 2024 6:47 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال الله ليس بجسم
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالسبت نوفمبر 09, 2024 6:27 am من طرف رضا البطاوى

» نقد كتاب الاستخارة
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالجمعة نوفمبر 08, 2024 6:22 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى كتيب إذا عصاني من يعرفني سلطت عليه من لا يعرفني
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالخميس نوفمبر 07, 2024 6:00 am من طرف رضا البطاوى

» الرد على مقال زهراء هي البنت الوحيدة للنبي (ص) ؟
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالأربعاء نوفمبر 06, 2024 6:09 am من طرف رضا البطاوى

» الرد على مقال معنى قوله تعالى ( صلوا عليه وسلموا تسليما )
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالثلاثاء نوفمبر 05, 2024 6:34 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى كتاب المعجزات النبوية بين الإيمان والجحود
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالإثنين نوفمبر 04, 2024 5:40 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات في كتاب فتح الكريم المنان في آداب حملة القرآن
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالأحد نوفمبر 03, 2024 5:48 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى كتاب مفتاح علوم السر في تفسير سورة والعصر
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالسبت نوفمبر 02, 2024 5:57 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى تفسير سورة القارعة
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالجمعة نوفمبر 01, 2024 5:38 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى تفسير سورة الإخلاص
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالخميس أكتوبر 31, 2024 6:34 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى محاضرة المسيح(ص) وأمه معالم وبراهين
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالأربعاء أكتوبر 30, 2024 6:44 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى تفسير قوله تعالى (غير المغضوب عليهم ولا الضالين)
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالثلاثاء أكتوبر 29, 2024 6:37 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى بحث النظريات الحديثة في الإدارة المدرسية
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالإثنين أكتوبر 28, 2024 7:27 am من طرف رضا البطاوى

»  قراءة فى كتاب الشيعة وعقيدة تأليه الائمة
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالأحد أكتوبر 27, 2024 6:35 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى بحث الشهاب الثاقب في الرد على من افترى على الصحابي حاطب
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالسبت أكتوبر 26, 2024 6:36 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات في الرد على الرافضة في اتهامهم الصحابة وأهل السنة بتحريف القرآن
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالجمعة أكتوبر 25, 2024 6:21 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى كتاب آل البيت منزلتهم خصائصهم
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالخميس أكتوبر 24, 2024 6:37 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى كتاب مقتضب الأثر في النص على الأئمة الاثنى عشر
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالأربعاء أكتوبر 23, 2024 6:15 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى كتاب الأشهر الاثني عشر
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالثلاثاء أكتوبر 22, 2024 7:15 am من طرف رضا البطاوى

» نقد كتاب قرآن الحجارة احصائيات نقوشية وتحليلات أولية
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالإثنين أكتوبر 21, 2024 6:52 am من طرف رضا البطاوى

» موقع الكعبة الحقيقي مكان بعثة سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام هو الجزائر
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالأحد أكتوبر 20, 2024 2:24 pm من طرف زائر

» نظرات فى كتاب إدارة الحرمين الشريفين في القرآن الكريم
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالأحد أكتوبر 20, 2024 9:40 am من طرف رضا البطاوى

» طاعة الرسّول بين الحقبقة والخّيال .
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالسبت أكتوبر 19, 2024 3:33 pm من طرف زائر

» نقد كتاب فريضة الحج وجواز النيابة فيها
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالسبت أكتوبر 19, 2024 3:26 pm من طرف زائر

» قراءة فى كتاب الزرياب الإبريز في وفاء النبي العزيز
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالسبت أكتوبر 19, 2024 6:28 am من طرف رضا البطاوى

» ثبوت حد الردة بالقرآن والسنة !!
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالجمعة أكتوبر 18, 2024 9:14 pm من طرف زائر

» قراءة فى كتاب أنباء الأذكياء بحياة الأنبياء
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالجمعة أكتوبر 18, 2024 7:10 am من طرف رضا البطاوى

» الاهلة في القران
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالخميس أكتوبر 17, 2024 9:55 pm من طرف زائر

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
رضا البطاوى
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Vote_rcapحرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Voting_barحرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Vote_lcap 

 

 حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضا البطاوى




المساهمات : 2544
تاريخ التسجيل : 17/09/2017

حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Empty
مُساهمةموضوع: حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت    حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت   Emptyالثلاثاء أكتوبر 01, 2024 7:13 am

حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت
أفتى عبد الله الجديع فى احدى ابحاثه بإباحة بقاء المرأة التى أسلمت فى عصمة زوجها الكافر الذى لم يسلم وقد لخص بحثه فى 12 نقطة سوف نناقشها واحدة واحدة فقال :
1. ليس في المسألة نصّ قاطع."
قطعا فى المسألة عدة نصوص قاطعة تتمثل فى التالى :
الأول:
قوله تعالى :
" وَلا تَنكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلأمَةٌ مُؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ وَلا تُنكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُوْلَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ"
والجملة المقصودة :
"وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ"
فهنا المؤمن أفضل من المشرك فى الزواج حتى لو كانت المرأة معجبة بالمشرك وهذا دليل على وجوب ترك المشرك وهو الكافر
الثانى :
قوله تعالى :
"يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا جَاءَكُمْ الْمُؤْمِنَاتُ مُهَاجِرَاتٍ فَامْتَحِنُوهُنَّ اللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِهِنَّ فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ لا هُنَّ حِلٌّ لَهُمْ وَلا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ وَآتُوهُمْ مَا أَنفَقُوا وَلا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ أَنْ تَنكِحُوهُنَّ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ وَلا تُمْسِكُوا بِعِصَمِ الْكَوَافِر وَاسْأَلُوا مَا أَنفَقْتُمْ وَلْيَسْأَلُوا مَا أَنفَقُوا ذَلِكُمْ حُكْمُ اللَّهِ يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ"
والجمل المقصودة:
الأولى :
" فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ"
فهنا حرم الله رجوع المؤمنة إلى زوجها أو اهلها الكفار
الثانية :
" لا هُنَّ حِلٌّ لَهُمْ وَلا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ"
هنا المؤمنات ليست حلال للكفار والكافرات ليست حلال للمؤمنين
الثالثة :
" ولا تمسكوا بعصم الكوافر"
وهى وإن كانت فى تحريم النساء الكافرات فإن ضدها وهو تحريم الرجال الكفار على المؤمنات مبنى عليها
الثالث :
قوله تعالى :
"وَأَنْكِحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ "
والدليل " وَأَنْكِحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ"
فقوله منكم يدل على أن الزواج يكون بين المؤمنين والمؤمنات فقط
الرابع :
قوله تعالى :
" الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُولَئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ"
فهنا لا يجتمع الخبيث إلا مع الخبيثة وهم الكافر والكافرة ولا يجتمع الطيب وهو المسلم إلا مع الطيبة وهى المسلمة
وأما دليل الجديع الثانى فهو :
2. ليس فيها إجماع."
قطعا الاجماع لا دخل له فى التشريع فمن يشره هو الله وحده وإن شرع البشر فقد أشركوا بالله وفى هذا قال تعالى :
" شرع لكم من الدين "
وفى النقطة الثالثة كرر نفس كلام ألولى بعدم وجود النصوص القاطعة وهى موجودة فى القرآن كما ذكرناه وقوله هو :
3-عقود النكاح الواقعة قبل الإسلام صحيحة معتبرة بعد الإسلام، لا تبطُل إلاّ بيقين، وليس اختلاف الدين مبطلاً بيقين، لعدم النصّ ولوجود الخلاف."
وتحدث عن وجود أدلة من القرآن تفيد بمكوث المسلمة مع الكافر على زواجهما فقال :
4. أفادت الأدلّة من الكتاب والسنّة أنّ مكث الزوج مع زوجته مع اختلاف الدين الطارئ بعد الزواج لا يقدح في أصل الدين، ولا توصف به العلاقة بينهما بالفساد."
قطعا لا توجد آية واحدة تفيد بهذا الكلام فى القرآن وأما الروايات فالرواية المعتمدة لم تفد ذلك لأن المروى أن المرأة منعت نفسها عليه ثم تمت هجرتها ولم تمكث معه ولم تتزوج حتى أسلم
وكرر نفس الكلام فى الخامس فقال :
5. إبطال العلاقة بين الزوجين لاختلاف الدين بإسلام أحدهما بعد الزواج لا يقع بمجرّد الإسلام."
وكرر نفس الكلام فى النقطة السادسة فقال :
6. على كثرة من دخل الإسلام في عهد النبيّ - صلى الله عليه وسلم -، فإنّه لم يأت ولا في سُنّة عمليّة واحدة أنّ النبيّ - صلى الله عليه وسلم - فرّق بين امرأة وزوجها، أو رجل وامرأته لكون أحدهما أسلم دون الآخر، أو قبل الآخر، كما لم يأت عنه - صلى الله عليه وسلم - أنّه كان يأمر بذلك، بل صحّ عنه خلاف ذلك، كما في شأن ابنته زينب، فإنّها مكثت في عصمة زوجها أبي العاص حتّى أسلم قُبيل فتح مكّة بعدما نزلت آية الممتحنة، وغاية ما وقع أنّها هاجرت وتركته بمكّة بعد غزوة بدر، وما أبطلت الهجرة عقد النكاح بينهما."
قطعا زينب لم تمكث فى عصمة أبو العاص لأنها هاجرت إلى المدينة وظلت بعيدة عنه سنوات حتى أسلم فأعيد زواجهما فترك المرأة زوجها دليل على :
بطلان الزواج خاصة أن هناك حكم بتطليق المرأة بعد أربعة اشهر من زوجها عند غيابه عنها وهو
قوله تعالى :
"لِلَّذِينَ يُؤْلُونَ مِنْ نِسَائِهِمْ تَرَبُّصُ أَرْبَعَةِ أَشْهُرٍ فَإِنْ فَاءُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ وَإِنْ عَزَمُوا الطَّلَاقَ فَإِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ"
ومن ثم الترك هو طلاق واقع
وتحدث عن آية الممتحنة مخالفا النص فقال :
7. التعلّق بآية الممتحنة في إبطال العلاقة الزوجيّة باختلاف الدين ليس صواباً، إنّما الآية في قطع العلاقات بين المسلمة والزوج المحارب لدينها، وبين المسلم وزوجته المحاربة لدينه، لا في مطلق الكفّار."
والنص واضح لكل مسلم وهو :
" ولا هن حل لهم "
ومن ثم كلامه باطل
وكرر كلامه عن حكاية زينب والتى يكذبها النص القرآنى فقال :
8. رفعت آية الممتحنة الجُناح في نكاح المؤمنة المهاجرة إن كانت ذات زوج كافر محارب، ولم تُلزم بذلك، لما وقع في قصّة زينب ابنة النبيّ - صلى الله عليه وسلم -، فدلّ على أنّ عقد النكاح مع الزوج الكافر يتحوّل من عقد لازم إلى عقد جائز، والعلّة: تعذّر رجوعها إلى زوجها المحارب وما يَرِدُ عليها من الحرج بفوات الزوج."
وطبقا للقرآن لم تكن ايا من بنات النبى(ص) قد تزوجت عند نزول آية الجلابيب لقوله تعالى :
" أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا"
فالقرآن يقول أنهن كلهن كن معه فى بيته بينما الروايات كلها تقول بأنهن كلهن كن قد تزوجن ومات أكثرهن وهو ما يعنى كذب الروايات لأنهن لو كن تزوجن لدخلن فى نساء المؤمنين وما ذكرن وحدهن
وكرر نفس المعنى فى النقطة التالية فقال :
9. منعت الآية إمساك الرجل المسلم زوجته الكافرة التي لم تهاجر إليه من دار الكفر إلى دار الإسلام، أو هربت منه مرتدّة إلى الكفّار المحاربين، والمعنى: خشية أن تبقي علاقة الزوجيّة من الميل إلى الكفّار كالذي وقع من حاطب بن أبي بلتعة حين كتب إلى المشركين بسرّ المسلمين بسبب أرحام له بمكّة، كذلك لما يقع به من ضرر بها بتعليقها دون زوج."
والرجل يخلط هنا بين واقعة تنتمى إلى الخيانة الحربية وبين واقعة الزواج وهما أمران مختلفان قطعا ولا يمكن المقارنة بينهما خاصة أن رواية حاطب هى الأخرى تخالف القرآن فهى لم تحدث لتكذيبها القرآن
وتحدث عن فتاوى تنسب للصحابة فى إباحة ذلك فقال :
10. إذا أسلم أحد الزوجين وليس الكافر منهما محارباً جاز مكثهما جميعاً لا يفرّق بينهما بمجرّد اختلاف الدين، كما دلّ عليه العمل في حقّ من أسلم قبل الهجرة بمكّة، ومن أسلم في فتح مكّة، وبه قضى أمير المؤمنين عمر بن الخطّاب في خلافته دون مخالف، وأفتى به أمير المؤمنين علي بن أبي طالب."
قطعا ما يروى هو كذب لتناقضه مع القرآن فلا يمكن الأخذ برواية فى ظل حكم الله
وثقال مكررا ما سبق فقال :
11. اختلاف الدين بإسلام أحد الزوجين سبب يُجيز فسخ عقد النكاح بينهما ولا يوجبه، كما دلّ عليه قضاء عمر وإقرار الصحابة."
وكرره فقال :
12. مقتضى إباحة مُكث الزوج بعد إسلامه مع زوجة كافرة غير محاربة لدينه، أو مُكث الزوجة بعد إسلامها مع زوج كافر غير محارب لدينها: أنّ عشرتهما الزوجيّة مباحة، لأنّ الإبقاء على صحّة عقد النكاح بينهما يوجب العشرة بالمعروف، والوطء من ذلك."
وكل هذا مخالف للقرآن ومن ثم يضرب به عرض الحائط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حرمة بقاء المرأة فى عصمة زوجها الكافر إذا أسلمت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قراءة فى خطبة حق المرأة على زوجها
» نقد كتاب الحلية في حرمة حلق اللحية
» قراءة فى كتاب الحظ الوافر من المغنم في استدراك الكافر إذا أسلم
» قراءة فى خطبة حرمة الدماء المعصومة
» قراءة فى كتاب تنبيه الغافلين عن عصمة المرسلين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العقلانيين العرب :: الفئة الأولى :: القاعة الدينية :: زاوية رضا البطاوى-
انتقل الى: