منتدى العقلانيين العرب
منتدى العقلانيين العرب
منتدى العقلانيين العرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى العقلانيين العرب

منتدى للبحث عن العدل والحق
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالمنشوراتالتسجيل
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
الرسول الكعبة الحقيقة الطارق القرآن
المواضيع الأخيرة
» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyاليوم في 6:07 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى بحث خطأ في فهم مراد الفضيل بن عياض بخصوص ترك العمل لأجل الناس
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyأمس في 6:33 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى قصة هاروت وماروت
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:29 am من طرف رضا البطاوى

» أكذوبة سرقة قصة إنقاذ إبراهيم من نار نمرود
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالإثنين نوفمبر 18, 2024 6:34 am من طرف رضا البطاوى

»  نظرات في مقال السرقة المزعومة لسورة مريم
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالأحد نوفمبر 17, 2024 6:47 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى كتاب زواج موسى ولماذا تزوج داود وسليمان كل هؤلاء النسوة؟
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالسبت نوفمبر 16, 2024 6:14 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات في مقال كيف يقوم المخ بالحكم الأخلاقى على الأشياء؟
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالجمعة نوفمبر 15, 2024 6:25 am من طرف رضا البطاوى

» نقد كتاب إبطال ما استدلّ به لإمامة أبي بكر
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالخميس نوفمبر 14, 2024 5:52 am من طرف رضا البطاوى

» رءوس السنة
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالأربعاء نوفمبر 13, 2024 7:45 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى بحث قاعدة التصحيح القرآنية لمفاهيم المصطلحات العربية العشوائية
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالثلاثاء نوفمبر 12, 2024 6:49 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى كتاب الضرب بالنوى لمن أباح المعازف إجابة للهوى
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالإثنين نوفمبر 11, 2024 6:28 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى كتاب حكم الوقف على رؤوس الآي وتخريج الحديث الوارد في ذلك
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالأحد نوفمبر 10, 2024 6:47 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال الله ليس بجسم
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالسبت نوفمبر 09, 2024 6:27 am من طرف رضا البطاوى

» نقد كتاب الاستخارة
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالجمعة نوفمبر 08, 2024 6:22 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى كتيب إذا عصاني من يعرفني سلطت عليه من لا يعرفني
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالخميس نوفمبر 07, 2024 6:00 am من طرف رضا البطاوى

» الرد على مقال زهراء هي البنت الوحيدة للنبي (ص) ؟
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالأربعاء نوفمبر 06, 2024 6:09 am من طرف رضا البطاوى

» الرد على مقال معنى قوله تعالى ( صلوا عليه وسلموا تسليما )
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالثلاثاء نوفمبر 05, 2024 6:34 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى كتاب المعجزات النبوية بين الإيمان والجحود
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالإثنين نوفمبر 04, 2024 5:40 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات في كتاب فتح الكريم المنان في آداب حملة القرآن
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالأحد نوفمبر 03, 2024 5:48 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى كتاب مفتاح علوم السر في تفسير سورة والعصر
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالسبت نوفمبر 02, 2024 5:57 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى تفسير سورة القارعة
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالجمعة نوفمبر 01, 2024 5:38 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى تفسير سورة الإخلاص
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالخميس أكتوبر 31, 2024 6:34 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى محاضرة المسيح(ص) وأمه معالم وبراهين
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالأربعاء أكتوبر 30, 2024 6:44 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى تفسير قوله تعالى (غير المغضوب عليهم ولا الضالين)
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالثلاثاء أكتوبر 29, 2024 6:37 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى بحث النظريات الحديثة في الإدارة المدرسية
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالإثنين أكتوبر 28, 2024 7:27 am من طرف رضا البطاوى

»  قراءة فى كتاب الشيعة وعقيدة تأليه الائمة
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالأحد أكتوبر 27, 2024 6:35 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى بحث الشهاب الثاقب في الرد على من افترى على الصحابي حاطب
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالسبت أكتوبر 26, 2024 6:36 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات في الرد على الرافضة في اتهامهم الصحابة وأهل السنة بتحريف القرآن
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالجمعة أكتوبر 25, 2024 6:21 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى كتاب آل البيت منزلتهم خصائصهم
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالخميس أكتوبر 24, 2024 6:37 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى كتاب مقتضب الأثر في النص على الأئمة الاثنى عشر
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالأربعاء أكتوبر 23, 2024 6:15 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى كتاب الأشهر الاثني عشر
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالثلاثاء أكتوبر 22, 2024 7:15 am من طرف رضا البطاوى

» نقد كتاب قرآن الحجارة احصائيات نقوشية وتحليلات أولية
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالإثنين أكتوبر 21, 2024 6:52 am من طرف رضا البطاوى

» موقع الكعبة الحقيقي مكان بعثة سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام هو الجزائر
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالأحد أكتوبر 20, 2024 2:24 pm من طرف زائر

» نظرات فى كتاب إدارة الحرمين الشريفين في القرآن الكريم
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالأحد أكتوبر 20, 2024 9:40 am من طرف رضا البطاوى

» طاعة الرسّول بين الحقبقة والخّيال .
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالسبت أكتوبر 19, 2024 3:33 pm من طرف زائر

» نقد كتاب فريضة الحج وجواز النيابة فيها
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالسبت أكتوبر 19, 2024 3:26 pm من طرف زائر

» قراءة فى كتاب الزرياب الإبريز في وفاء النبي العزيز
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالسبت أكتوبر 19, 2024 6:28 am من طرف رضا البطاوى

» ثبوت حد الردة بالقرآن والسنة !!
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالجمعة أكتوبر 18, 2024 9:14 pm من طرف زائر

» قراءة فى كتاب أنباء الأذكياء بحياة الأنبياء
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالجمعة أكتوبر 18, 2024 7:10 am من طرف رضا البطاوى

» الاهلة في القران
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالخميس أكتوبر 17, 2024 9:55 pm من طرف زائر

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
رضا البطاوى
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Vote_rcapقراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Voting_barقراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Vote_lcap 

 

 قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضا البطاوى




المساهمات : 2544
تاريخ التسجيل : 17/09/2017

قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Empty
مُساهمةموضوع: قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء   قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء Emptyالسبت يوليو 27, 2019 6:27 am

قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء
كتاب بلا مؤلف فى المكتبة الشيعية الشاملة ويبدو أنه جزء مأخوذ من أحد كتب الروايات التى تسمى كتب الحديث أو كتب الأخبار
زيارة عاشوراء يقصد بها زيارة قبر الحسين فى يوم عاشوراء وبعيدا عن كون الحسين فى التاريخ المعروف قد قطعت رأسه ومثل بها ومن ثم دفن الرأس فى مكان وباقى الجثة فى مكان أخر سوف نتعرض لما جاء فى الكتاب وهو وريقات قليلة
بدأ الكتاب بنقل التالى عن الباقر:
"عن الباقر عليه السَّلامُ قال:من زار الحُسَيْنِ بن علي عليهما السَّلامُ في يوم عاشوراء من المحرم يظل عنده باكياً لقي الله عزَّ وجلَّ يوم يلقاه بثواب ألفي حجة وألفي عمرة وألفي غزوة كثواب من حج واعتمر وغزا مع رسول الله صلى الله عليه وآله ومع الأئمة الراشدين."
بالقطع لا يمكن أن يكون أحد الأئمة العالمين بالشريعة قد قال ما يخالف كتاب الله فهنا ثواب الزائر بغض النظر عن حرمة أو إباحة زيارة القبور هو ألفي حجة وألفي عمرة وألفي غزوة كثواب من حج واعتمر وغزا مع رسول الله (ص) ومع الأئمة الراشدين وهو ما يخالف أن أى عمل صالح غير مالى هو عشر حسنات فى العمل غير المالى كما قال تعالى "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها " وسبعمائة حسنة أو ألف وأربعمائة وهو الضعف فى قوله تعالى فى الأعمال المالية""مثل الذين ينفقون أموالهم فى سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل فى كل سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء"
وبقية ما روى عن الباقر:
"قال قلت:جعلت فداك فما لمن كان في بعيد البلاد وأقاصيها ولم يمكنه المسير إليه في ذلك اليوم قال:إذا كان كذلك برز إلى الصحراء أو صعد سطحاً مرتفعاً في داره وأومأ إليه بالسَّلامُ واجتهد في الدعاء على قاتليه وصلى من بعد ركعتين وليكن ذلك صدر النهار قبل أن تزول الشمس ثم ليندب الحُسَيْنِ عليه السَّلامُ ويبكيه ويأمر من في داره ممن لا يتّقيه بالبكاء عليه ويُقم في داره المصيبة بإظهار الجزع عليه وليعزّ فيها بعضهم بعضاً بمصابهم بالحُسَيْنِ عليه السَّلامُ وأنا الضامن لهم إذا فعلوا ذلك جميع ذلك. قلت: جعلت فداك أنت الضامن ذلك لهم عليه السَّلامُ قال:أنا الضامن وأنا الزعيم لمن فعل ذلك. قلت:فكيف يعزّي بعضنا بعضاً قال:تقولون:أعظمَ الله أجورنا بمصابنا بالحُسَيْنِ عليه السَّلامُ وجعلنا وإياكم من الطَّالبين بثأره مع وليِّه الإمام المهديِّ من آلِ مُحَمَّدٍ عليهم السَّلامُ."
والأمر بالحزن والجزع والبكاء أمر لا يقوله إمام عالم بالشرع الذى ينهى عن الحزن كما قال الرسول(ص) لصاحبه"لا تحزن إن الله معنا " كما يتعارض مع النهى عن الحزن"ولا تحزن" لأنه يشغل عن طاعة الله سواء كان حزن على كفار أو مسلمين فالله يريد من المؤمنين قرة العين واطمئنان القلب كما قال فى أم موسى(ص)"كى تقر عينها ولا تحزن"
ونقل الناقل ما يقال فى الزيارة وهو :
"وزيارة عاشوراء:
السَّلامُ عليكَ يا أبا عبد الله السَّلامُ عليكَ يا ابن رسول الله السَّلامُ عليكَ يا بن أمير المؤمنين وابن سيِّد الوصيِّين السَّلامُ عليكَ يا بن فاطمة سيِّدة نساء العالمين السَّلامُ عليكَ يا ثأر الله وابن ثأرِهِ والوتر المَوتُور السَّلام عليكَ وعلى الأرواح التي حلّت بفنائك عليكم منِّي جميعاً سلامُ الله أبداً ما بَقيتُ وبَقيَ الَّليلُ والنَّهارُ يا أبا عبد الله لقد عَظُمتِ الرَّزيَّةُ وجلَّتْ وعَظُمتِ المُصيبةُ بكَ علينا وعلى جميع أهل الإسلام وجلَّتْ وعظُمتْ مُصيبتك في السَّماوات على جميع أهل السَّماوات فلعن الله أمَّةً أسَّست أساس الظُّلمِ والجور عليكم أهل البيت ولعن الله أمَّةً دفعتكم عن مَقامكُمْ وأزالتْكُمْ عن مَراتبِكُمْ التي رَتَّبكمُ الله فيها ولعَنَ الله أمَّةً قَتلتكُمْ ولعن الله المُمَهِّدين لهم بالتَّمكينِ من قتالكم برئْتُ إلى الله وإليكم منهم ومن أشياعهم وأتباعهم وأوليائهم يا أبا عبد الله إني سلْمٌ لمن سَالمَكُمْ وحربٌ لمن حاربكم إلى يوم القيامة ولعن الله آل زيادٍ وآل مروان ولعن الله بني أميَّة قاطبةً ولعن الله ابن مَرجانةَ ولعن الله عُمر بن سعدٍ ولعن الله شِمْراً ولعن الله أمَّة أسرجَتْ وألجمَتْ وتنَقَّبَتْ لِقتالكَ بأبي أنت وأمِّي لقد عَظُم مَصابي بك
اللَّهُمَّ اجعلني عِندكَ وَجيهاً بالحُسينِ عليه السلام في الدُّنيا والآخرة يا أبا عبد الله إني أتقرَّبُ إلى الله وإلى رسوله وإلى أمير المؤمنين وإلى فاطمة وإلى الحَسن وإليكَ بمُوالاتك وبالبراءةِ ممَّن قاتلك ونصبَ لك الحرب وبالبراءة{ممَّن أسَّسَ أساسَ الظُّلمِ والجَورِ عليكم وأبرأ إلى الله وإلى رسوله}ممَّن أسَّس أساس ذلك وبنى عليه بُنيانَهُ وجرى في ظُلمِه وجورهِ عليكم وعلى أشياعكم بَرئتُ إلى الله وإليكم منهم وأتقرَّبُ إلى الله ثمَّ إليكم بمُوالاتكم ومُوالاة وليِّكم وبالبراءة من أعدائكم والنَّاصبين لكم الحرب وبالبراءة من أشياعهم وأتباعهم إنِّي سلمٌ لمن سالمكُمْ وحربٌ لمن حاربكم ووليٌّ لمن والاكم وعدوٌّ لمن عاداكم فأسأل الله الذي أكرمني بمعرفتكم ومعرفة أوليائكم ورزقني البراءة من أعدائكم أن يجعلني معكم في الدُّنيا والآخرة وأن يُثبت لي عندكم قدم صِدْقٍ في الدُّنيا والآخرة وأسأله أن يُبلغني المقام المحمود لكم عند الله وأن يرزقني طلب ثاري مع إمام هُدىً ظاهرٍ ناطقٍ بالحقِّ منكم وأسأل الله بحقِّكم وبالشَّأن الَّذي لكم عنده أن يُعطيني بمُصابي بكم أفضل ما يُعْطي مصاباً بمُصيبته مُصيبة ما أعظمها وأعظم رزيَّتها في الإسلام وفي جميع السَّماوات والأرض اللَّهُمَّ اجعلني في مقامي هذا ممَّنْ تناله منك صلواتٌ ورحمةٌ ومغفرةٌ اللَّهُمَّ اجعل مَحيايَ مَحيا محمد وآلِ محمد ومَماتي مَمات محمد وآلِ محمد اللَّهُمَّ إن هذا يومٌ تبرَّكت به بنو أميَّة وابن آكلة الأكباد اللعين ابن اللعين على لسانك ولسان نبيِّك صلى الله عليه وآله في كل مَوطنٍ وموقفٍ وقفَ فيه نبيُّك صلَّى الله عليه وآله اللَّهُمَّ العنْ أبا سفيان ومُعاوية ويزيد بن معاوية عليهم منك اللّعنة أبدَ الآبدين وهذا يومٌ فرحت به آلُ زيادٍ وآلُ مروان بقتلهم الحُسين صلوات الله عليه اللَّهُمَّ فضاعف عليهم اللّعن منك والعذابَ والأليمَ اللَّهُمَّ إني أتقرَّبُ إليك في هذا اليوم وفي مَوقفي هذا وأيَّامِ حياتي بالبراءةِ منهم واللّعْنة عليهم وبالمُوالاة لنبيِّك وآلِ نبيِّك عليه وعليهم السَّلامُ.
ثم تقول مئة مرة:اللَّهُمَّ العنْ أوّلَ ظالمٍ ظلمَ حقَّ محمد وآلِ محمد وآخر تابعٍ لهُ على ذلك اللَّهُمَّ العن العصابةَ التي جاهدتِ الحسين وشايعَتْ وبايعَتْ وتابعَتْ على قَتلِهِ اللَّهُمَّ العنهم جميعاً.
ثم تقول مئة مرة:السَّلام عليكَ يا أبا عبد الله وعلى الأرواح التي حلّت بفنائك عليك منِّي سلامُ الله أبداً ما بقيتُ وبقيَ اللّيلُ والنهارُ ولا جعلهُ الله آخرَ العهدِ منِّي لزيارتكم السَّلام على الحُسين وعلى عليٍّ بن الحُسين وعلى أولاد الحُسين وعلى أصحاب الحُسين.
ثم تقول:اللَّهُمَّ خُصَّ أنت أول ظالمٍ باللّعن منِّي وابدأ به أولاً ثمَّ العن الثَّاني والثَّالث والرَّابع اللَّهُمَّ العنْ يزيدَ خامساً والعن عُبيد الله بن زياد وابن مَرجانة وعُمر بن سعدٍ وشمراً وآلَ أبي سُفيان وآلَ زياد وآلَ مروان إلى يوم القيامة.
ثم تسجد وتقول:اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ حَمدَ الشَّاكرين لكَ على مُصابهم الحمدُ لله على عظيم رزيَّتي اللَّهُمَّ ارزقني شفاعة الحُسين يوم الوُرودِ وثبِّتْ لي قدمَ صدقٍ عندك مع الحُسين وأصحاب الحُسين الذين بذَلوا مُهجهمْ دُونَ الحُسين عليه السلامُ."
وأما الأخطاء الواردة فى الزيارة فتتمثل فى التالى:
الأول التناقض فى نسبة الحسين للنبى(ص) فى قولهم " السَّلامُ عليكَ يا ابن رسول الله " وفى نسبته لعلى فى قولهم"السَّلامُ عليكَ يا بن أمير المؤمنين وابن سيِّد الوصيِّين "وبالقطع لا يمكن أن يكون ابنا للنبى(ص) لقوله تعالى "ما كان محمد أبا احد من رجالكم"فالرجل لم يكن أب لابن والمعروف تاريخيا أنه جد الحسين
الثانى كون فاطمة سيدة نساء العالمين فى قولهم"السَّلامُ عليكَ يا بن فاطمة سيِّدة نساء العالمين" وهو ما يناقض أن المؤمنون والمؤمنات اخوة ليس فيهم سيد ولا عبد كما قال تعالى "إنما المؤمنون اخوة" فكلنا عبيد كما قال تعالى ""إن كل من فى السموات والأرض إلا أتى الرحمن عبدا"
كما أنه يتعارض مع اصطفاء الله مريم على نساء العالمين فى قوله تعالى ""وإذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين"
الثالث أن الحسين ابن ثأر الله فى قولهم" يا ثأر الله وابن ثأرِهِ " والله ليس له أبناء أى أولاد كما قال تعالى " لم يلد ولم يولد" وقال " وما ينبغى للرحمن أن يتخذ ولدا"
الرابع أن الموتى المسلمين حلوا بفناء الحسين بعد موتهم فى قولهم "السَّلام عليكَ وعلى الأرواح التي حلّت بفنائك" وهو ما يناقض كونهم فى الجنة الموعودة فى السماء كما قال تعالى "وفى السماء رزقكم وما توعدون" وفيها لكل واحد جنتين كما لكل مسلم وفى هذا قال تعالى "ولمكن خاف مقام ربه جنتان"
الخامس عدد الملعونين فهم خمسة فى قولهم منهم ثلاث أسر فى قولهم "لقد عَظُمتِ الرَّزيَّةُ وجلَّتْ وعَظُمتِ المُصيبةُ بكَ علينا وعلى جميع أهل الإسلام وجلَّتْ ولعن الله1- آل زيادٍ 2-وآل مروان ولعن الله3- بني أميَّة قاطبةً ولعن الله 4- ابن مَرجانةَ ولعن الله5- عُمر بن سعدٍ"
وبين لعنهم ثلاث أفراد فقط فى قولهم:
"اللَّهُمَّ إن هذا يومٌ تبرَّكت به بنو أميَّة وابن آكلة الأكباد اللعين ابن اللعين على لسانك ولسان نبيِّك اللَّهُمَّ العنْ 1-أبا سفيان2- ومُعاوية 3-ويزيد بن معاوية عليهم منك اللّعنة أبدَ الآبدين"
وفى القول التالى تم لعن ثمانية منهم خمس أفراد وثلاث أسر فى قولهم:
"وهذا يومٌ فرحت به آلُ زيادٍ وآلُ مروان بقتلهم الحُسين اللَّهُمَّ خُصَّ أنت أول ظالمٍ باللّعن منِّي وابدأ به أولاً ثمَّ العن الثَّاني والثَّالث والرَّابع اللَّهُمَّ العنْ1- يزيدَ خامساً والعن 2-عُبيد الله بن زياد 3-وابن مَرجانة 4-وعُمر بن سعدٍ 5-وشمراً 6-وآلَ أبي سُفيان 7-وآلَ زياد 8-وآلَ مروان إلى يوم القيامة"
والغريب فى هذا الأمر هو لعن ابن مرجانة وهو نفسه عبد اله بن زياد وجعلهما شخصين مختلفين
والأغرب هو لعن كل بنى أمية بلا استثناء مع أن اثنين منهما كان زوجين لبنات الرسول (ص) وأن زوجة من زوجات النبى(ص) كانت منهم وهى بنت ابى سفيان
السادس التناقض بين طلب الثأر مع إمام منصور منكرا وو ما يعنى أى أى غمام فى قولهم " فأسأل الله الذي أكرم مَقامك وأكرمني بك أن يَرزقني طلبَ ثأرِكَ مع إمام مَنصورٍ من أهل بيت محمد "
وهو ما يناقض تحديد الإمام بكونه المهدى فى قولهم :
"وجعلنا وإياكم من الطَّالبين بثأره مع وليِّه الإمام المهديِّ من آلِ مُحَمَّدٍ عليهم السَّلامُ."
والغريب هو طلب الثأر ممن لا أحد يعرف فالقتلة ماتوا منذ قرون بعيدة هم وأولادهم ولم يعودوا موجودين ولو تم الثأر من الأولاد فهذه مخالفة للشريعة لأن الثأر يؤخذ من القتلة وليس من عيرهم كما قال تعالى ""ولا تقتلوا النفس التى حرم الله إلا بالحق ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا فلا يسرف فى القتل إنه كان منصورا"
السابع طلب الوجاهة بالحسين فى قولهم"اللَّهُمَّ اجعلني عِندكَ وَجيهاً بالحُسينِ عليه السلام في الدُّنيا والآخرة" فالوجاهة تطلب بالعمل الصالح وليس بشخص ميت لا يملك لنفسه ضرا ولا نفعا
الثامن طلب شفاعة الحسين فى قولهم"اللَّهُمَّ ارزقني شفاعة الحُسين يوم الوُرودِ" والشفاعة هى شهادة المسلمين جميعا على الكفار بكفرهم كما قال تعالى "وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا"
وأما الشفاعة وهى الشهادة للمسلمين فهى لرسولهم كما فى الآية السابقة وليس لغيره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قراءة فى كتاب زيارة عاشوراء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قراءة فى كتاب زيارة الأربعين
» قراءة فى كتاب زيارة النبي الأكرم (ص) في السنة النبوية
» قراءة فى زيارة أمير المؤمنين
» نقد كتاب الإعلام بأحكام زيارة خير الأنام
» الشهر الذى يقع فيه عاشوراء

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العقلانيين العرب :: الفئة الأولى :: القاعة الدينية :: زاوية رضا البطاوى-
انتقل الى: