منتدى العقلانيين العرب
منتدى العقلانيين العرب
منتدى العقلانيين العرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى العقلانيين العرب

منتدى للبحث عن العدل والحق
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالمنشوراتالتسجيل
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
الطارق الرسول الكعبة القرآن الحقيقة
المواضيع الأخيرة
» نقد كتاب إبطال ما استدلّ به لإمامة أبي بكر
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyاليوم في 5:52 am من طرف رضا البطاوى

» رءوس السنة
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyأمس في 7:45 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى بحث قاعدة التصحيح القرآنية لمفاهيم المصطلحات العربية العشوائية
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالثلاثاء نوفمبر 12, 2024 6:49 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى كتاب الضرب بالنوى لمن أباح المعازف إجابة للهوى
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالإثنين نوفمبر 11, 2024 6:28 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى كتاب حكم الوقف على رؤوس الآي وتخريج الحديث الوارد في ذلك
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالأحد نوفمبر 10, 2024 6:47 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال الله ليس بجسم
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالسبت نوفمبر 09, 2024 6:27 am من طرف رضا البطاوى

» نقد كتاب الاستخارة
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالجمعة نوفمبر 08, 2024 6:22 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى كتيب إذا عصاني من يعرفني سلطت عليه من لا يعرفني
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالخميس نوفمبر 07, 2024 6:00 am من طرف رضا البطاوى

» الرد على مقال زهراء هي البنت الوحيدة للنبي (ص) ؟
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالأربعاء نوفمبر 06, 2024 6:09 am من طرف رضا البطاوى

» الرد على مقال معنى قوله تعالى ( صلوا عليه وسلموا تسليما )
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالثلاثاء نوفمبر 05, 2024 6:34 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى كتاب المعجزات النبوية بين الإيمان والجحود
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالإثنين نوفمبر 04, 2024 5:40 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات في كتاب فتح الكريم المنان في آداب حملة القرآن
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالأحد نوفمبر 03, 2024 5:48 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى كتاب مفتاح علوم السر في تفسير سورة والعصر
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالسبت نوفمبر 02, 2024 5:57 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى تفسير سورة القارعة
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالجمعة نوفمبر 01, 2024 5:38 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى تفسير سورة الإخلاص
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالخميس أكتوبر 31, 2024 6:34 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى محاضرة المسيح(ص) وأمه معالم وبراهين
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالأربعاء أكتوبر 30, 2024 6:44 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى تفسير قوله تعالى (غير المغضوب عليهم ولا الضالين)
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالثلاثاء أكتوبر 29, 2024 6:37 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى بحث النظريات الحديثة في الإدارة المدرسية
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالإثنين أكتوبر 28, 2024 7:27 am من طرف رضا البطاوى

»  قراءة فى كتاب الشيعة وعقيدة تأليه الائمة
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالأحد أكتوبر 27, 2024 6:35 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى بحث الشهاب الثاقب في الرد على من افترى على الصحابي حاطب
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالسبت أكتوبر 26, 2024 6:36 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات في الرد على الرافضة في اتهامهم الصحابة وأهل السنة بتحريف القرآن
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالجمعة أكتوبر 25, 2024 6:21 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى كتاب آل البيت منزلتهم خصائصهم
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالخميس أكتوبر 24, 2024 6:37 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى كتاب مقتضب الأثر في النص على الأئمة الاثنى عشر
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالأربعاء أكتوبر 23, 2024 6:15 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى كتاب الأشهر الاثني عشر
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالثلاثاء أكتوبر 22, 2024 7:15 am من طرف رضا البطاوى

» نقد كتاب قرآن الحجارة احصائيات نقوشية وتحليلات أولية
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالإثنين أكتوبر 21, 2024 6:52 am من طرف رضا البطاوى

» موقع الكعبة الحقيقي مكان بعثة سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام هو الجزائر
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالأحد أكتوبر 20, 2024 2:24 pm من طرف زائر

» نظرات فى كتاب إدارة الحرمين الشريفين في القرآن الكريم
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالأحد أكتوبر 20, 2024 9:40 am من طرف رضا البطاوى

» طاعة الرسّول بين الحقبقة والخّيال .
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالسبت أكتوبر 19, 2024 3:33 pm من طرف زائر

» نقد كتاب فريضة الحج وجواز النيابة فيها
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالسبت أكتوبر 19, 2024 3:26 pm من طرف زائر

» قراءة فى كتاب الزرياب الإبريز في وفاء النبي العزيز
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالسبت أكتوبر 19, 2024 6:28 am من طرف رضا البطاوى

» ثبوت حد الردة بالقرآن والسنة !!
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالجمعة أكتوبر 18, 2024 9:14 pm من طرف زائر

» قراءة فى كتاب أنباء الأذكياء بحياة الأنبياء
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالجمعة أكتوبر 18, 2024 7:10 am من طرف رضا البطاوى

» الاهلة في القران
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالخميس أكتوبر 17, 2024 9:55 pm من طرف زائر

» الاهلة ورمضان الحقيقي من القران
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالخميس أكتوبر 17, 2024 8:55 pm من طرف زائر

» قراءة فى مقال ما معنى أن الإنسان يدفن في التربة التي خلق منها ؟
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالخميس أكتوبر 17, 2024 6:20 am من طرف رضا البطاوى

» شركة مكافحة النمل الأبيض بالجبيل
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالخميس أكتوبر 17, 2024 1:36 am من طرف شيماء أسامةة 272

»  نقد مقال السماء وردة كالدهان
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالأربعاء أكتوبر 16, 2024 6:23 am من طرف رضا البطاوى

»  الرد على منشور علم الله وعلم الناس
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالثلاثاء أكتوبر 15, 2024 6:23 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة في كتاب الرحمة مع الرجم
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالإثنين أكتوبر 14, 2024 6:16 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة في كتاب الدليل العقلي على امامة علي
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالأحد أكتوبر 13, 2024 6:30 am من طرف رضا البطاوى

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
رضا البطاوى
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Vote_rcapقراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Voting_barقراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Vote_lcap 

 

 قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضا البطاوى




المساهمات : 2537
تاريخ التسجيل : 17/09/2017

قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Empty
مُساهمةموضوع: قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف   قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف Emptyالأحد أكتوبر 30, 2022 6:43 am

قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف والزنا والخمر والحرير
صاحب المقال محمد حارس وقد استهله بذكر حديث فقال :
"
"وقال هشام بن عمار حدثنا صدقة بن خالد حدثنا عبد الرحمن بن يزيد بن جابر حدثنا عطية بن قيس الكلابى حدثنا عبد الرحمن بن غنم الأشعرى قال حدثنى أبو عامر - أو أبو مالك - الأشعرى والله ما كذبنى سمع النبى صلى الله عليه وسلم يقول: «ليكونن من أمتى أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف، ولينزلن أقوام إلى جنب علم يروح عليهم بسارحة لهم، ياتيهم - يعنى الفقير - لحاجة فيقولوا: ارجع إلينا غدا فيبيتهم الله ويضع العلم، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة"" (صحيح البخاري باب الأشربة)"
وبعد أن ذكر الحديث رتب عليه ما ظن أنه اعجاز غيبى مع أن الرسول(ص) نفى عن نفسه أنه يعلم الغيب فقال:
" ولا أعلم الغيب"
والرسول(ص) لا يعلم ما يفعله الله به أو بغيره كما قال تعالى :
" وما أدرى ما يقعل بى ولا بكم"
ومن ثم لا صحة للحديث ولا لأى شىء ترتب عليه مما قاله محمد حارس :
"اذا النبي الأكرم صلى الله عليه وسلم أخبرنا بوجود أناس من أمته (أي مسلمين) سوف يستحلون الحر
(أي الزنى) و الخمر و المعازف و هذا كله تحقق في عصرنا الحالي:
الحرير: ادعى بعض "العلماء المستعلمون" اليوم أن لبس الحرير حلال!! حيث ادعى من يسمون أنفسهم زورا ب"أهل القرآن" (القرآنيين) أن لبس الحرير للرجال حلال! و هذا بعض ما ورد في نص الفتوى من موقهم الرسمي:
ما حكم لبس الرجل للذهب والحرير
مباح للرجل أن يلبس الذهب والحرير بل يحرم على أى إنسان أن يفتى بتحريم لبس الذهب و الحرير للرجال ومن يفعل ذلك فقد وقع فى الشرك و تقول على الله تعالى بغير علم."
والحرير ليس هناك نص قطعى فى تحريمه بل إن الروايات متناقضة فيه بالنسبة للرجال فأيها نصدق من أحلته أم من حرمته فمما أخلت بعضه للرجال:
-عن ابن عباس قال إنما نهى رسول الله عن الثوب المصمت من الحرير فأما العلم من الحرير وسدى الثوب فلا بأس به (أبو داود)"
ثم قال :
"الخمر: تشدق علينا الكاتب اليمني "علي المقري" بكتاب " الخمر والنبيذ في الإسلام" أباح فيه شرب الخمر و قد رد عليه العديد من كبار العلماء. و الخبر على موقع العربية:
https://www.alarabiya.net/Articles/2006/ 06/26/ 25116.htm
و لا يخفى على أحد وجود بعض الأصوات التي تناشد بتحليل الخمر من وقت الى آخر."
والخمر دون أى شك حرام
ثم قال :
"الحر (الزنى): لا يخفى على أحد تحليل الشيعة هداهم الله لما يسمى بزواج المتعة و هو زواج مؤقت لا يلزمه وجود أي من أولياء الأمور حيث يكتفي الاتفاق على "المهر" و مدة الزواج ثم نطق "زوجتك نفسي" ليحل لهم المعاشرة الزوجية لمدة محددة!
و نجد في كتبهم:
1– الأيمان بالمتعة أصلا من أصول الدين، ومنكرها منكر للدين. (المرجع: كتاب من لا يحضره الفقيه 3:366، تفسير منهج الصادقين 2:495)
2 – المتعة من فضائل الدين وتطفئ غضب الرب. (المرجع: تفسير منهج الصادقين للكشاني 2:493)
3 – إن المتمتعة من النساء مغفور لها. (المرجع: كتاب من لا يحضره الفقيه 3:366)
4 – المتعة من اعظم أسباب دخول الجنة بل إنها توصلهم إلى درجة تجعلهم يزاحمون الأنبياء مراتبهم في الجنة. (المرجع: كتاب من لا يحضره الفقيه 3:366)
5 – حذروا من أعرض عن التمتع من نقصان ثوابه يوم القيامة فقالوا (من خرج من الدنيا ولم يتمتع جاء يوم القيامة وهو أجذع - أي مقطوع العضو). (المرجع: تفسير منهاج الصادقين 2:495)
6 – ليس هناك حد لعدد النساء المتمتع بهن، فيجوز للرجل أن يتمتع بمن شاء من النساء ولو ألف امرأة أو أكثر. (المرجع: الاستبصار للطوسي
3:143، تهذيب الأحكام 7:259)
7 – جواز التمتع بالبكر ولو من غير إذن وليها ولو من غير شهود أيضا. (المرجع: شرائع الأحكام لنجم الدين الحلي 2:186، تهذيب الأحكام 7:254)
8 – جواز التمتع بالبنت الصغيرة التي لم تبلغ الحلم وبحيث لا يقل عمرها عن عشر سنين. (المرجع: الاستبصار للطوسي 3:145، الكافي في الفروع 5:463)"
والحقيقة أن على حارس هنا فاته أن الشيعة ليسوا وحدهم من استحلوا الزنى باسم المتعة فهناك العديد من ألأحاديث فى الكتب السنية تبيحها وهناك أحاديث تحرمها :
سمعت عبد الله يقول كنا نغزو مع رسول الله ليس لنا نساء فقلنا ألا نستخصى فنهانا عن ذلك ثم رخص لنا أن ننكح المرأة بالثوب إلى أجل 00(مسلم)
– عن جابر وسلمة بن الأكوع قالا خرج علينا منادى رسول الله فقال إن رسول الله قد أذن لكم أن تستمتعوا يعنى متعة النساء (مسلم)
– سمعت جابر بن عبد الله يقول كنا نستمتع بالقبضة من التمر والدقيق الأيام على عهد رسول الله وأبى بكر حتى نهى عنه عمر فى شأن عمرو بن حريث (مسلم)
– عن أبى نضرة قال كنت عند جابر بن عبد الله فأتاه آت فقال ابن عباس وابن الزبير اختلفا فى المتعتين فقال جابر فعلناهما مع رسول الله ثم نهانا عنهما عمر فلم نعد لهما(مسلم)
– عن إياس بن سلمة عن أبيه قال رخص رسول الله عام أوطاس فى المتعة ثلاثا ثم نهى عنها(مسلم)
–عن أبيه سبرة أنه قال أذن لنا رسول الله بالمتعة 00 فقالت ما تعطى فقلت ردائى وقال صاحبى ردائى 00فمكثت معها ثلاثا ثم إن رسول الله قال من كان عنده شىء من هذه النساء التى يتمتع فليخل سبيلها(مسلم وابن ماجه بألفاظ مخالفة لها نفس المعنى )
– عن عبد الملك بن الربيع بن سبرة الجهنى عن أبيه عن جده قال أمرنا رسول الله بالمتعة عام الفتح حين دخلنا مكة ثم لم نخرج منها حتى نهانا عنها(مسلم)
– عن الربيع بن سبرة الجهنى عن أبيه أنه أخبره أن رسول الله نهى عن المتعة زمان الفتح متعة النساء وأن أباه تمتع ببردين أحمرين(مسلم)
– على بن أبى طالب أن رسول الله نهى عن متعة النساء يوم خيبر00 (مسلم وابن ماجة والبخارى )(هناك حوالى 40 رواية فى مسلم للنهى وعدم النهى)
-عن ابن عمر قال لما ولى عمر بن الخطاب خطب الناس فقال إن رسول الله أذن لنا فى المتعة ثلاثا ثم حرمها والله 000 (ابن ماجة)
- حدثنى إياس بن سلمة بن الأكوع عن أبيه أن رسول الله أيما رجل وامرأة توافقا فعشرة ما بينهما ثلاث ليال فإن أحبا أن يتزايدا أو يتتاركا تتاركا فما أدرى أشىء كان لنا خاصة أم للناس عامة (البخارى)ونلاحظ فى أحاديث المتعة تناقضات عدة أولها أن معظمها يبيح المتعة وأقلها كحديث على وابن عمر يحرمها وثانيها يوم تحريم المتعة ففى حديث يوم الفتح وفى حديث أخر يوم خيبر وفى حديث ثالث يوم أوطاس وثالثها أن سبرة تمتع مرة برداء أى برد واحد ومرة ببردين أحمرين فى نفس الحادثة ورابعها أن الناهى عن المتعة هو النبى (ص)فى معظم الأحاديث وفى حديثين عمر بن الخطاب
ثم قال:
"المعازف: جميع طرق الصوفية هداهم الله استحلت اليوم المعازف حيث لا يخفى على أحد ما يسمونه ب "مجالس الذكر الجماعي" و ما يقومون فيه من استعمال للآلات الموسيقية حيث نجد على سبيل المثال لا الحصر على موقع الطريقة القادرية الكسنزانية تحت باب الشعائر في الطريقة:
"السماع في الطريقة
هو تلقي الاصوات بجمع انواعها باذان السامعين عن طريق تردد الموجات الصوتية الصادرة من مصادرها الاساسية مثل الطبل والدف والالات الموسيقية الاخرى فالنفس الانسانية لها ميل وتعلق شديد بالاصوات العذبة الحسنة ولا سيما في اوقات حلقات الذكر او قراءة القصائد او المدائح النبوية الشريفة""
بالقطع هذا الكلام المفترض أن يكون عليه أدلة غير الروايات من كتاب الله وإن كان مما لا شك فيه أن استعمال المعازف فى الذكر حرام وأقصد بالذكر الصلاة وأما الذكر الترديدى المتكرر فلا أصل له فى الإسلام
ومع نفى النبى(ص) علمه بالغيب فى القرآن فى الكثير من المواضع كما قص الله عليما مثل :
" لو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسنى السوء"
إلا أن حارس يصر على أن الحديث غيب يعلمه النبى(ص) بقوله:
"أتى اخبار النبي صلى الله عليه و سلم بهذه الحقائق الغيبية ليبرهن لنا عن صدق نبوته و ليحذرنا بالوقت نفسه من الوقوع في هذه الفتن العمياء التي تعصف بالأمة و بضرورة التمسك بالجماعة حيث قال صلى الله عليه و سلم:
حدثنا محمد بن المثنى حدثنا الوليد بن مسلم حدثنا ابن جابر حدثنى بسر بن عبيد الله الحضرمى أنه سمع أبا إدريس الخولانى أنه سمع حذيفة بن اليمان يقول: كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير، وكنت أسأله عن الشر، مخافة أن يدركنى فقلت: يا رسول الله إنا كنا فى جاهلية وشر
فجاءنا الله بهذا الخير، فهل بعد هذا الخير من شر؟ قال: «نعم». قلت: وهل بعد ذلك الشر من خير؟ قال: «نعم، وفيه دخن». قلت: وما دخنه؟ قال: «قوم يهدون بغير هدى، تعرف منهم وتنكر». قلت: فهل بعد ذلك الخير من شر؟ قال: «نعم، دعاة على أبواب جهنم، من أجابهم إليها قذفوه فيها». قلت: يا رسول الله صفهم لنا. قال: «هم من جلدتنا، ويتكلمون بألسنتنا». قلت: فما تامرنى إن أدركنى ذلك؟ قال: «تلزم جماعة المسلمين وإمامهم». قلت: فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام؟ قال: «فاعتزل تلك الفرق كلها، ولو أن تعض بأصل شجرة، حتى يدركك الموت، وأنت على ذلك "" (صحيح البخاري باب الفتن)"
والحديث هو ألأخر باطل فالنبى(ص) لا يعلم الغيب زد على ذلك أنه يأمرهم بالاعتزال وهو ما يناقض كتاب الله فى وجوب قتال هؤلاء البغاة كما قال تعالى :
"وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التى تبغى حتى تفىء إلى أمر الله فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسطوا إن الله يحب المقسطين إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قراءة فى مقال الاعجاز الغيبي بإخبار الرسول(ص) عن استحلال أمته للمعازف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قراءة فى بحث من الإعجاز الغيبي: اليوم الذي يجعل الولدان شيبا
» قراءة فى كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)
» قراءة فى مقال آكل الخطايا
» قراءة فى مقال هستيريا
» قراءة في مقال الميركابا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العقلانيين العرب :: الفئة الأولى :: القاعة الدينية :: زاوية رضا البطاوى-
انتقل الى: