منتدى العقلانيين العرب
منتدى العقلانيين العرب
منتدى العقلانيين العرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى العقلانيين العرب

منتدى للبحث عن العدل والحق
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالمنشوراتالتسجيل
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
الطارق الرسول الحقيقة الكعبة القرآن
المواضيع الأخيرة
» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyاليوم في 6:07 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى بحث خطأ في فهم مراد الفضيل بن عياض بخصوص ترك العمل لأجل الناس
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyأمس في 6:33 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى قصة هاروت وماروت
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:29 am من طرف رضا البطاوى

» أكذوبة سرقة قصة إنقاذ إبراهيم من نار نمرود
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالإثنين نوفمبر 18, 2024 6:34 am من طرف رضا البطاوى

»  نظرات في مقال السرقة المزعومة لسورة مريم
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالأحد نوفمبر 17, 2024 6:47 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى كتاب زواج موسى ولماذا تزوج داود وسليمان كل هؤلاء النسوة؟
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالسبت نوفمبر 16, 2024 6:14 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات في مقال كيف يقوم المخ بالحكم الأخلاقى على الأشياء؟
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالجمعة نوفمبر 15, 2024 6:25 am من طرف رضا البطاوى

» نقد كتاب إبطال ما استدلّ به لإمامة أبي بكر
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالخميس نوفمبر 14, 2024 5:52 am من طرف رضا البطاوى

» رءوس السنة
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالأربعاء نوفمبر 13, 2024 7:45 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى بحث قاعدة التصحيح القرآنية لمفاهيم المصطلحات العربية العشوائية
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالثلاثاء نوفمبر 12, 2024 6:49 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى كتاب الضرب بالنوى لمن أباح المعازف إجابة للهوى
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالإثنين نوفمبر 11, 2024 6:28 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى كتاب حكم الوقف على رؤوس الآي وتخريج الحديث الوارد في ذلك
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالأحد نوفمبر 10, 2024 6:47 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى مقال الله ليس بجسم
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالسبت نوفمبر 09, 2024 6:27 am من طرف رضا البطاوى

» نقد كتاب الاستخارة
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالجمعة نوفمبر 08, 2024 6:22 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى كتيب إذا عصاني من يعرفني سلطت عليه من لا يعرفني
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالخميس نوفمبر 07, 2024 6:00 am من طرف رضا البطاوى

» الرد على مقال زهراء هي البنت الوحيدة للنبي (ص) ؟
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالأربعاء نوفمبر 06, 2024 6:09 am من طرف رضا البطاوى

» الرد على مقال معنى قوله تعالى ( صلوا عليه وسلموا تسليما )
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالثلاثاء نوفمبر 05, 2024 6:34 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى كتاب المعجزات النبوية بين الإيمان والجحود
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالإثنين نوفمبر 04, 2024 5:40 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات في كتاب فتح الكريم المنان في آداب حملة القرآن
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالأحد نوفمبر 03, 2024 5:48 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى كتاب مفتاح علوم السر في تفسير سورة والعصر
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالسبت نوفمبر 02, 2024 5:57 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى تفسير سورة القارعة
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالجمعة نوفمبر 01, 2024 5:38 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى تفسير سورة الإخلاص
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالخميس أكتوبر 31, 2024 6:34 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى محاضرة المسيح(ص) وأمه معالم وبراهين
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالأربعاء أكتوبر 30, 2024 6:44 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى تفسير قوله تعالى (غير المغضوب عليهم ولا الضالين)
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالثلاثاء أكتوبر 29, 2024 6:37 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى بحث النظريات الحديثة في الإدارة المدرسية
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالإثنين أكتوبر 28, 2024 7:27 am من طرف رضا البطاوى

»  قراءة فى كتاب الشيعة وعقيدة تأليه الائمة
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالأحد أكتوبر 27, 2024 6:35 am من طرف رضا البطاوى

» قراءة فى بحث الشهاب الثاقب في الرد على من افترى على الصحابي حاطب
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالسبت أكتوبر 26, 2024 6:36 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات في الرد على الرافضة في اتهامهم الصحابة وأهل السنة بتحريف القرآن
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالجمعة أكتوبر 25, 2024 6:21 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى كتاب آل البيت منزلتهم خصائصهم
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالخميس أكتوبر 24, 2024 6:37 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى كتاب مقتضب الأثر في النص على الأئمة الاثنى عشر
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالأربعاء أكتوبر 23, 2024 6:15 am من طرف رضا البطاوى

» نظرات فى كتاب الأشهر الاثني عشر
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالثلاثاء أكتوبر 22, 2024 7:15 am من طرف رضا البطاوى

» نقد كتاب قرآن الحجارة احصائيات نقوشية وتحليلات أولية
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالإثنين أكتوبر 21, 2024 6:52 am من طرف رضا البطاوى

» موقع الكعبة الحقيقي مكان بعثة سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام هو الجزائر
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالأحد أكتوبر 20, 2024 2:24 pm من طرف زائر

» نظرات فى كتاب إدارة الحرمين الشريفين في القرآن الكريم
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالأحد أكتوبر 20, 2024 9:40 am من طرف رضا البطاوى

» طاعة الرسّول بين الحقبقة والخّيال .
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالسبت أكتوبر 19, 2024 3:33 pm من طرف زائر

» نقد كتاب فريضة الحج وجواز النيابة فيها
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالسبت أكتوبر 19, 2024 3:26 pm من طرف زائر

» قراءة فى كتاب الزرياب الإبريز في وفاء النبي العزيز
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالسبت أكتوبر 19, 2024 6:28 am من طرف رضا البطاوى

» ثبوت حد الردة بالقرآن والسنة !!
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالجمعة أكتوبر 18, 2024 9:14 pm من طرف زائر

» قراءة فى كتاب أنباء الأذكياء بحياة الأنبياء
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالجمعة أكتوبر 18, 2024 7:10 am من طرف رضا البطاوى

» الاهلة في القران
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالخميس أكتوبر 17, 2024 9:55 pm من طرف زائر

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
رضا البطاوى
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Vote_rcapقراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Voting_barقراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Vote_lcap 

 

 قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضا البطاوى




المساهمات : 2544
تاريخ التسجيل : 17/09/2017

قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Empty
مُساهمةموضوع: قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك   قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك Emptyالسبت أكتوبر 05, 2024 6:52 am

قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك
صاحب المقال على الكورانى العاملى والمقال يدور حول أن فاطمة بنت محمد(ص) طالبت أبو بكر بمزرعة فدك
والمقال جزء من كتاب أجوبة مسائل جيش الصحابة وهى جماعة سنية باكستانية طرحت عشرات الأسئلة على علماء الشيعة فكان المجيب فى هذا الكتاب هو :
على الكورانى
السؤال كما ورد فى المقال :
8 - سمعنا أن فاطمة الزهراء ذهبت إلى أبي بكر تطالبه بفدك ، وأبو بكر في عقيدتكم غاصب ظالم ، فهل يجوز في الشرع الذهاب إلى الظالم والشكوى له والأمل بأن ينصف خصمه ؟
9 - وهل ذهبت فاطمة لأخذ حقها من أبي بكر بإجازة زوجها حيدر الكرار أم بدون إجازته ، فإن قلتم ذهب بإجازته فأعطونا دليلا من كتاب بالصفحة والسطر والطبعة 10 - وإذا قلتم ذهبت بدون إجازته أليس ذلك طعنا في كرامة سيد النساء ؟ !"
وأما الإجابة من الكورانى فكانت كالتالى :
جواب الأسئلة 8 _ 10
"أولا : الجميع يعرف زهد الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء وأنها كانت هي وزوجها وأطفالها يؤثرون بطعامهم المسكين واليتيم والأسير على أنفسهم ، وفيهم نزل قوله تعالى ( ويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتيما وأسيرا ) ( الإنسان : 8 )"
أولا الآية لم تزل فى على ولا فاطمة لاستحالة زواجهما وانجابهما الحسن والحسين لأن الأخ لا يزوج أخيه ابنته لحرمة ذلك كما أن من فى مستوى واحد من أبناء العمومة أو الخئولة هم فى مستوى واحد من القرابة ولا يباح لأحدهم زواج ابنة ألأخر لأنه من آباءها كما محرم على العم والخال زواج ابنة أختهم او اخيهم فكلمة الأب تطلق على الأب والجد والعم والخال ومن فى مستواهم
ثانيا الآيات وما قبلها تتحدث عن جماعة المسلمين وهم الأبرار وليس عن فردين كما قال تعالى :
إِنَّ الْأَبْرَارَ يَشْرَبُونَ مِنْ كَأْسٍ كَانَ مِزَاجُهَا كَافُورًا (5) عَيْنًا يَشْرَبُ بِهَا عِبَادُ اللَّهِ يُفَجِّرُونَهَا تَفْجِيرًا (6) يُوفُونَ بِالنَّذْرِ وَيَخَافُونَ يَوْمًا كَانَ شَرُّهُ مُسْتَطِيرًا (7) وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا (Cool إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لَا نُرِيدُ مِنْكُمْ جَزَاءً وَلَا شُكُورًا (9) إِنَّا نَخَافُ مِنْ رَبِّنَا يَوْمًا عَبُوسًا قَمْطَرِيرًا (10) فَوَقَاهُمُ اللَّهُ شَرَّ ذَلِكَ الْيَوْمِ وَلَقَّاهُمْ نَضْرَةً وَسُرُورًا (11) وَجَزَاهُمْ بِمَا صَبَرُوا جَنَّةً وَحَرِيرًا (12) مُتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الْأَرَائِكِ لَا يَرَوْنَ فِيهَا شَمْسًا وَلَا زَمْهَرِيرًا (13) وَدَانِيَةً عَلَيْهِمْ ظِلَالُهَا وَذُلِّلَتْ قُطُوفُهَا تَذْلِيلًا (14) وَيُطَافُ عَلَيْهِمْ بِآنِيَةٍ مِنْ فِضَّةٍ وَأَكْوَابٍ كَانَتْ قَوَارِيرَا (15) قَوَارِيرَ مِنْ فِضَّةٍ قَدَّرُوهَا تَقْدِيرًا (16) وَيُسْقَوْنَ فِيهَا كَأْسًا كَانَ مِزَاجُهَا زَنْجَبِيلًا (17) عَيْنًا فِيهَا تُسَمَّى سَلْسَبِيلًا (18) وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُخَلَّدُونَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤًا مَنْثُورًا (19) وَإِذَا رَأَيْتَ ثَمَّ رَأَيْتَ نَعِيمًا وَمُلْكًا كَبِيرًا (20) عَالِيَهُمْ ثِيَابُ سُنْدُسٍ خُضْرٌ وَإِسْتَبْرَقٌ وَحُلُّوا أَسَاوِرَ مِنْ فِضَّةٍ وَسَقَاهُمْ رَبُّهُمْ شَرَابًا طَهُورًا (21) إِنَّ هَذَا كَانَ لَكُمْ جَزَاءً وَكَانَ سَعْيُكُمْ مَشْكُورًا"
فكل هذه الآيات تتحدث عن الأبرار وهم جماعة المسلمين وليس عن فردين
وكلمة الأسير لا تعنى سوى المملوك سواء تم خطفه وبيعه أو خطفه أو غير هذا فالسورة أسلوبها مكى وليس فيها ما يدل على كونها مكية بسبب كلمة وإلا اتبرنا المزمل مدنية هى الأخرى بسبب ذكر الجهاد فيها مع أن الله ذكر أن هذا سيكون مستقبلا فقال " عَلِمَ أَنْ سَيَكُونُ مِنْكُمْ مَرْضَى وَآخَرُونَ يَضْرِبُونَ فِي الْأَرْضِ يَبْتَغُونَ مِنْ فَضْلِ اللَّهِ وَآخَرُونَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ"
كما أن الزكاة ذكرت فى السور المكية مع أنها لم تجمع إلا فى المدينة وإنما كان حكما مخالفا حيث كان الأفراد يعطونها هم للسائل والمحرم كما قال تعالى :
" والذين فى أموالهم حق معلوم للسائل والمحروم"
وتحدث عن موت فاطمة عقب النبى(ص) فقال :
"والجميع يعرفون أن النبي الصادق الأمين صلى الله عليه وآله قد أسر إلى ابنته الزهراء عليهما السلام في مرضه الذي توفي فيه أنها ستلحق به عن قريب ، وأنها أول أهل بيته لحوقا به ( صحيح البخاري : 4 / 248 و : 8 / 79 )"
والحديث لا يصح لأن علم بالغيب وهو من يموت أولا ومن يموت ثانيا وهو ما يناقض أن الله أعلمن على لسان رسوله(ص) أنه لا يعرف الغيب فقال :
" ولا أعلم الغيب"

واعترف أيضا فى قوله :
" لو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسنى السوء"
ولا يوجد فى كلام الكورانى دليل على أن فاطمة لم يكن هدفها الحصول على المزرعة كما قال :
"من هذا يتبين أن هدفها من المطالبة بمزرعة فدك ليس الحصول على المزرعة "
فالكلام عن آيات سورة الإنسان وموت فاطمة ليس دليلا على شىء فليس هو فى الموضوع والإنسان قد يكون كريما فى موضع بخيلا فى موضع أخر بدليل مثلا أن الأنصار كانوا يتصدقون على المهاجرين كما قال تعالى :
" ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة "
ومع هذا عندما فرض الله على من يريد الحديث مع النبى(ص) صدقة امتنع الجميع عن دفعها فأزال هذا الحكم فقال :
" يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نَاجَيْتُمُ الرَّسُولَ فَقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيْ نَجْوَاكُمْ صَدَقَةً ذَلِكَ خَيْرٌ لَكُمْ وَأَطْهَرُ فَإِنْ لَمْ تَجِدُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (12) أَأَشْفَقْتُمْ أَنْ تُقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيْ نَجْوَاكُمْ صَدَقَاتٍ فَإِذْ لَمْ تَفْعَلُوا وَتَابَ اللَّهُ عَلَيْكُمْ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ"
وتحدث عن هدف فاطمة وهو لم يعايشها أو يتحدث معها عن الموضوع فقال :
"إن هدفها أن تثبت للمسلمين أن الذي جلس في مكان النبي صلى الله عليه وآله يخالف أحكام الإسلام ويغصب مزرعة أعطاها النبي صلى الله عليه وآله إلى ابنته وورثته الوحيدة ، فإذا كان أبو بكر يظلم بنت النبي صلى الله عليه وآله في أول يوم من خلافته ، فيا ويل بقية المسلمين من ظلمه ! وظلم من سيجلس بعده مكان النبي صلى الله عليه وآله ؟ ! !"
قطعا لا يوجد دليل واحد على الهدف من رواية أو من غيرها لأن الحكاية لم تحدث ولم تقع وإنما ألفها الكفار لاحداث الخلاف بين الناس
وكما هى العادة بنى كلامه على استنتاجات من الروايات الكاذبة فجعل فاطمة مظلومة وأبو بكر ظالما فقال :
"ثانيا : أنها عليهما السلام لم تذهب إلى أبي بكر بصفته قاضيا تعترف به وبعدالته ، فهي لم تبايعه ولم تعترف به خليفة ، فكيف تعترف به قاضيا عادلا ؟
ثالثا : أن الزهراء عليهما السلام لم تذهب إلى بيت أبي بكر ، بل ذهبت إلى المسجد ، عندما كان أبو بكر والصحابة مجتمعين فيه ، وخطبت خطبتها العظيمة ، وأقامت عليهم الحجة في غصبهم لخلافة أمير المؤمنين عليه السلام وبينت ظلمهم لها في مصادرة فدك .
ومما أجمع عليه المسلمون أنه يجوز للإنسان أن يذهب إلى ظالمه ويحتج عليه أمام الناس ، حتى لو كان ظالمه كافرا ."
قطعا لا وجود لمزرعة فداء ولا لغيره مما قالوا فى حكاياتهم والدليل هو القرآن وفى الفىء قال سبحانه :
"وَمَا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ مِنْهُمْ فَمَا أَوْجَفْتُمْ عَلَيْهِ مِنْ خَيْلٍ وَلَا رِكَابٍ وَلَكِنَّ اللَّهَ يُسَلِّطُ رُسُلَهُ عَلَى مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ"
وقال :
" مَا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرَى فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ"
الفىء هنا لم يفرق كأراضى وإنما المقصود أن أرباح الأرض المأخوذة من العدو دون قتال توزع مكاسبها وهى أرباح ثمارها ومصانعها على الفرق الخمس فى كل موسم أو كل سنة
والأرض اساسا هى ملكية مشتركة للمسلمين كما قال تعالى :
" ولقد كتبنا فى الزبور من بعد الذكر ان الأرض يرثها عبادى الصالحون "

ومن ثم لم يفرق النبى(ص) لا على نفسه ولا على غيره حتى يكون هناك قضية من أساسه لأنه لو فعل لعصى الله
ثم قال الكورانى :
رابعا : الصديقة الكبرى الزهراء معصومة بنص آية التطهير ، والمباهلة ، فآية التطهير وحدها كافية للجزم بأنها لم تكن لتعصي ربها وتخرج من بيتها بغير إذن زوجها أمير المؤمنين صلى الله عليه وآله .
وكذلك حديث إن الرب يرضى لرضا فاطمة ويغضب لغضبها الذي رواه الحاكم وصححه ( : 3 / 154 ) ، فدليلنا على أن خروجها بإذن زوجها صلى الله عليه وآله هو عصمتها عليهما السلام ، والذي يزعم أنها خرجت بغير إذنه يحتاج إلى دليل ! "
والكلام عن عصمة الزهراء وغيرها كزوجها وابنيها من الذنوب كلام باطل فإذا والدها وهو خاتم الرسل(ص) غير معصوم حيث ذكر الله ذنوبه وهى معاصيه مطالبا إياه بالاستغفار لها فقال :
" واستغفر لذنبك "
وقال :
" إنا فتحنا لك فتحا مبينا ليغفر الله لم ما تقدم من ذنبك وما تأخر "
وقال الله عافيا عن ذنبه
" عَفَا اللَّهُ عَنْكَ لِمَ أَذِنْتَ لَهُمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكَ الَّذِينَ صَدَقُوا وَتَعْلَمَ الْكَاذِبِينَ (43) لَا يَسْتَأْذِنُكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ أَنْ يُجَاهِدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالْمُتَّقِينَ (44) إِنَّمَا يَسْتَأْذِنُكَ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَارْتَابَتْ قُلُوبُهُمْ فَهُمْ فِي رَيْبِهِمْ يَتَرَدَّدُونَ (45)"
فكيف يكون النبى غير معصوم من الذنوب وتكون احدى بناتع وزوجها وابنيه معصومين من الذنوب؟
ثم كيف يكون ابنان فقط معصومين والبقية غير معصومة وكلهم اخوة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قراءة فى مقال مطالبة الزهراء لأبي بكر بفدك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قراءة فى كتاب القراءة عند القبور لأبي بكر بن الخلال
» قراءة فى كتاب أصول القراءات لأبي الرضا الحموي
» قراءة فى كتاب تسمية ما رواه سعيد بن منصور لأبي نعيم الأصبهاني
» نقد كتاب مظلوميّة الزهراء
» قراءة فى مقال الجودة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العقلانيين العرب :: الفئة الأولى :: القاعة الدينية :: زاوية رضا البطاوى-
انتقل الى: